اجتماع تنسيقي لمناقشة قضايا التطهير السائل وتوسيع شبكات الماء والكهرباء بأولوز

احتضن مقر الشركة الجهوية متعددة الخدمات سوس ماسة، يوم 12 يناير 2026، لقاءً تنسيقيًا جمع، محمد أمرزاك المدير العام للشركة و محمد المودن رئيس مجموعة الجماعات الترابية سوس ماسة للتوزيع و رئيس المجلس الجماعي لأولوز، إبراهيم ليركي إلى جانب أطر وموظفي الشركة.

و شكل هذا اللقاء مناسبة لبحث عدد من القضايا ذات الأولوية التي تهم البنية التحتية والخدمات الأساسية بمدينة أولوز.

وتم خلال الاجتماع مناقشة الدراسة التقنية الخاصة بالشطر الثاني من مشروع التطهير السائل، باعتباره مشروعًا استراتيجيًا يهدف إلى تحسين شروط الصحة والبيئة وتعزيز جودة العيش بالمدينة. كما تدارس الحاضرون سبل توسيع شبكة الماء الصالح للشرب والكهرباء بعدد من الأحياء، استجابة للنمو العمراني وتزايد حاجيات الساكنة.

كما توقف اللقاء عند جانب المواكبة الاجتماعية لمشروع التطهير السائل، حيث تم الاتفاق على برمجة لقاءات تحسيسية وتواصلية مع المواطنين، قصد تعريفهم بمراحل إنجاز المشروع وأهميته وانعكاساته الإيجابية على الحياة اليومية بالمدينة.

وفي سياق متصل، تمت إثارة إشكالية التفاوت في تسعيرة الربط بشبكة الكهرباء بمركز أولوز، حيث أكد المتدخلون على ضرورة إيجاد حلول منصفة تراعي القدرة الشرائية للمواطنين وتضمن العدالة المجالية في الولوج إلى الخدمات الأساسية.

ويأتي هذا الاجتماع في إطار تعزيز التنسيق بين مختلف المتدخلين، بما يخدم التنمية المحلية ويواكب انتظارات ساكنة أولوز في مجال تحسين الخدمات العمومية والبنيات التحتية.

أترك تعليقا