الكونفدرالية المغربية للمصدرين تنظم 159 لقاء عمل بين الفاعلين المغاربة والكونغوليين

شارك وفد يضم 15 مقاولة مغربية، خلال الفترة من 15 إلى 19 دجنبر الجاري، في مهمة اقتصادية (B2B) نظمتها الكونفدرالية المغربية للمصدرين بكينشاسا، بهدف تطوير المبادلات التجارية والشراكات الاقتصادية بين المغرب وجمهورية الكونغو الديمقراطية.

وذكر بلاغ للكونفدرالية أن الوفد المغربي ضم 15 مقاولة تمثل عدة قطاعات استراتيجية، من بينها مواد البناء، الصناعات الغذائية، القطاع الكهربائي، تحديد المواقع الجغرافية، التوزيع الكبير، الصناعة والخدمات؛ مشيرا إلى أن هذه المهمة استفادت من المواكبة المؤسساتية للكونفدرالية المغربية للمصدرين، من خلال مشاركة كاتبتها العامة، كوثر الراجي.

واستهلت المهمة بيوم مكثف من الزيارات الميدانية واللقاءات المؤسساتية، تم تنظيمه بتنسيق مع الوكالة الوطنية لتنمية الاستثمارات (ANAPI)، بهدف تمكين الفاعلين المغاربة من الإحاطة الدقيقة بواقع السوق المحلي وفتح قنوات تواصل عملية مع فاعلين اقتصاديين كونغوليين.

وفي يوم 16 دجنبر، عرفت لقاءات الأعمال “بي تو بي” مشاركة 71 مقاولة كونغولية، وأسفرت عن تنظيم 159 اجتماعا تجاريا موجها، تم إعداده بشكل مخصص وفقا لملفات واحتياجات الطرفين. وكانت أبرز القطاعات الحاضرة البناء (بنسبة 42,3 في المئة)، والصناعات الغذائية (16,9 في المئة)، وقطاع الكهرباء (15,5 في المئة).

وجاء التقييم العام للمهمة إيجابيا جدا، حيث وصفت 66,7 في المئة من المقاولات المغربية المشاركة بـ”الم رضية جدا”، و33,3 في المئة منها اعتبرتها “م رضية”، وهو تقييم يعكس جودة التنظيم، وملاءمة لقاءات الأعمال.

ومن خلال هذه المهمة، تؤكد الكونفدرالية المغربية للمصدرين دورها كمنصة عملياتية لتعزيز الاستشراف الاقتصادي المغربي في إفريقيا، ومحفز للشراكات الحقيقية بين الفاعلين المغاربة والكونغوليين.

أترك تعليقا