جهة سوس ماسة تستقبل وفدا صينيا لبحث آفاق التعاون والشراكة مع مقاطعة غويتشو

استقبل رئيس مجلس جهة سوس ماسة، كريم أشنگلي، الخميس بمقر الجهة، وفداً رفيع المستوى من مقاطعة غويتشو بجمهورية الصين الشعبية، يقوده ممثل الجمعية الشعبية لمقاطعة غويتشو للصداقة مع الدول الأجنبية، ويضم مسؤولين أكاديميين وممثلين عن مؤسسات متخصصة في الطب الصيني التقليدي والتعاون الدولي.

ويأتي هذا اللقاء في إطار تعزيز علاقات التعاون والصداقة التي تجمع جهة سوس ماسة بمقاطعة غويتشو، واستكشاف فرص جديدة للشراكة والتبادل المؤسساتي في عدد من المجالات ذات الاهتمام المشترك، خاصة الجوانب العلمية والثقافية، بما يساهم في دعم التعاون اللامركزي والانفتاح الدولي للجهة.

وأكد كريم أشنگلي، خلال كلمته بالمناسبة، أن جهة سوس ماسة تواصل ترسيخ موقعها كوجهة منفتحة على التجارب الدولية الناجحة، مستفيدة من مؤهلاتها الاقتصادية والسياحية والثقافية والعلمية، مشدداً على أهمية تطوير التعاون مع مقاطعة غويتشو بما يخدم المصالح المشتركة ويفتح آفاقاً جديدة للتبادل والتعاون بين الجانبين.

من جهته، عبر الوفد الصيني عن تقديره لحفاوة الاستقبال، مستعرضاً أبرز المؤهلات الاقتصادية والديموغرافية والسياحية التي تتميز بها مقاطعة غويتشو، ومؤكداً رغبته في توسيع مجالات التعاون مع جهة سوس ماسة. كما وجه دعوة رسمية لمسؤولي الجهة من أجل القيام بزيارة إلى المقاطعة الصينية لتعزيز جسور التواصل والتعاون.

وشكل اللقاء مناسبة لتقديم عرض حول أهم المشاريع والأوراش التنموية والاستراتيجية التي تشهدها جهة سوس ماسة، قبل أن يختتم بتبادل الهدايا التذكارية، في تعبير رمزي عن متانة علاقات الصداقة والاحترام المتبادل، والإرادة المشتركة لبناء شراكات مستدامة ومثمرة.

وحضر هذا اللقاء، عن الجانب الصيني، نائب رئيس جامعة غويتشو للطب الصيني التقليدي، ورئيس جمعية الصداقة والتبادل المغربي الصيني، إلى جانب أعضاء الوفد المرافق. كما شارك من جانب مجلس الجهة نواب الرئيس محمد أودمين وعديل المفاكر، ومحمد العبوبي رئيس لجنة التنمية البيئية، وعبد الحفيظ بوالسيف عضو مجلس الجهة، إضافة إلى عدد من أطر الإدارة الجهوية.

أترك تعليقا