مجلس جهة سوس ماسة يصادق على تطوير النقل العمومي الحضري بالحافلات

عقد مجلس جهة سوس ماسة، اليوم، دورة استثنائية خُصصت للتداول في نقطتين أساسيتين مدرجتين ضمن جدول الأعمال، وذلك في إطار مواصلة تنزيل برامج الجهة وتفعيل التزاماتها الاستراتيجية.

وقد ترأست أشغال هذه الدورة زينب قيوح، النائبة الأولى لرئيس مجلس جهة سوس ماسة، بحضور الكاتب العام للشؤون الجهوية، و أعضاء المجلس، إلى جانب مختلف المتدخلين المعنيين.

وفي كلمتها الافتتاحية، أكدت زينب قيوح أن انعقاد هذه الدورة الاستثنائية يأتي استجابة لطلب والي الجهة ، ووفقًا للمقتضيات القانونية والتنظيمية الجاري بها العمل، معربة عن شكرها لأعضاء المجلس على التزامهم وحضورهم المسؤول، ومشيدة بروح الجدية والانضباط التي طبعت أشغال هذه الدورة.

وأوضحت أن النقطتين المدرجتين في جدول الأعمال تندرجان في إطار مواصلة تفعيل إحدى الاتفاقيات الموقعة خلال المناظرة الوطنية الثانية للجهوية المتقدمة، والمتعلقة بـ مرفق النقل العمومي الحضري بين الجماعات بواسطة الحافلات، لما لهذا المرفق من أهمية استراتيجية في تحسين تنقل المواطنات والمواطنين، ودوره المحوري في دعم التنمية الاقتصادية والاجتماعية بالجهة.

وبعد المناقشة والتداول، صادق مجلس جهة سوس ماسة على النقطتين المدرجتين في جدول الأعمال، تأكيدًا لانخراطه الجاد في تنزيل المشاريع المهيكلة، وتعزيز حكامة المرافق العمومية، انسجامًا مع التوجهات الوطنية الرامية إلى تطوير البنية التحتية وتحقيق تنمية ترابية مستدامة.

وفي ختام أشغال هذه الدورة الاستثنائية، قام مجلس جهة سوس ماسة برفع برقية ولاء وإخلاص إلى الملك محمد السادس، تعبيرًا عن تشبثه الراسخ بأهداب العرش العلوي المجيد، وتأكيدًا لالتزامه بخدمة الصالح العام والتنمية الشاملة بجهة سوس ماسة.

أترك تعليقا