افتتاح فعاليات معرض العيون الدولي للشاي بمشاركة أربع دول و 30 عارضا

معرض الشاي العيون

افتتحت، صباح اليوم بمدينة العيون، فعاليات المعرض الدولي للشاي،  تحت شعار ” الشاي، هوية وتراث “. وعرف المعرض الذي ينظم ما بين 21 و24 ماي الجاري بالتزامن مع الاحتفاء باليوم العالمي للشاي 21 ماي من كل سنة، مشاركة مجموعة من مهنيي القطاع من المغرب ومختلف دول العالم  كالصين وهولندا وسيريلانكا  وبلجيكا.

كما عرف هذا الحدث، الذي يقام بمنصة معارض مدينة العيون، مشاركة حوالي 30 عارضا من المهنيين والتجار المشتغلين بقطاع إنتاج وبيع الشاي إلى جانب شركات النقل الدولي واللوجيستيك والصناع التقليديين،

وفي تصريح لوسائل الإعلام، أكد المنظمون أن التظاهرة  تكتسي أهمية بالنسبة لمدينة العيون من الناحية السياحية والاقتصادية حيث  تشكل فرصة  للتبادل التجارب والخبرات بين مهنيي القطاع بالمغرب مع نظرائهم في آسيا و أوروبا ، فضلا عن كونها فرصة لاطلاعهم على آخر الطرق الممكنة لتسويق هذا المنتوج خصوصا أمام التقدم التكنولوجي.

ويندرج اختيار مدينة العيون لاحتضان هذه التظاهرة الدولية الهامة حسب المنظمين، ضمن رؤية جمعية مغرب طريق الثقافة للشاي والتواصل لتعزيز التسويق الترابي للجهات الجنوبية للمملكة المغربية، وجعلها قبلة سياحية واقتصادية هامة على الصعيد الإفريقي.

وأضاف المنظمون أن تحضير الشاي  الذي يطلق عليه اسم “أتاي”، أصبح تقليداً من تقاليد البلاد، إضافة إلى اعتباره مشروباً قومياً وسياحياً يوظف في الكثير من الإعلانات السياحية للترويج للبلد المعروف بكرم الضيافة، و أصبح الشاي في المغرب يحظى بمكانة خاصة ليس فقط على الموائد قبل وجبات الطعام أو بعدها و إنما أيضا كتراث شعبي،  بل إنه في الأقاليم الجنوبية للمملكة المغربية تختزل جلسات الشاي الحياة الاجتماعية برمتها .

أترك تعليقا

%d مدونون معجبون بهذه: