الحكومة تحجب إحصائيات النشرات الشهرية لدعم مواد صندوق المقاصة

حجبت الحكومة المعطيات المتعلقة بالإحصائيات الشهرية لتحملات صندوق المقاصة التي تقدم نظرة حول قيمة وحجم الدعم الموجه للمواد الاستهلاكية المدرجة بهذا الصندوق، ولم تحيين هذه المعطيات منذ 2020.

وفي السابق كانت معطيات الدعم الموجهة إلى  مواد غاز البوتان والسكر والدقيق الوطني، بعد أن  تم إخراج المحروقات من منظومة الدعم منذ تحريرها، تنشر بشكل شهري كما تنشر تقارير دورية عن نشاط الصندوق وحجم وقيمة الدعم المؤدى لكل مادة من المواد المدعمة.

ومنذ أن أعيد تصميم الموقع، لم تعد السلطة الحكومية المكلفة، عبر مديرياتها، تنشر معطيات النشرات الشهرية المتعلقة بهذا الدعم على البوابة الالكترونية لصندوق المقاصة ، كما كان الشأن في السابق.

وبالولوج إلى الموقع الرسمي لصندوق المقاصة، يظهر أن آخر تحديث لهذه النشرات تم بتاريخ 4 دجنبر 2024، لكن أخر نشرة مدرجة تتعلق بالأشهر الثلاثة الأولى من سنة 2020 ( يناير – مارس).

ويطرح السؤال حول جدوى وجود مواقع رسمية لمؤسسات حكومية من مثل صندوق المقاصة،  الذي كان يوفر معطيات محينة شهرية، في إطار الحكومة الرقمية والبيانات المفتوحة، في الوقت الذي تعود المعطيات المنشورة  عليه والمحينة إلى نحو 4 سنوات ( 2020).

أترك تعليقا

%d مدونون معجبون بهذه: