المغرب ضيف شرف المعرض الدولي للأغذية «SIAL» بكندا

يحل المغرب ضيف شرف الدورة الحادية والعشرين للمعرض الدولي للأغذية (سيال) بكندا التي ستقام خلال الفترة من 15 إلى غاية 17 ماي، التي يحتضنها قصر المؤتمرات بمونتريال.

ويعزز المغرب بذلك حضوره القوي من خلال مشاركته الرابعة عشرة،  حيث سيشارك في هذه التظاهرة 18 عارضا وطنيا سيعملون على تقديم تجربة غامرة من خلال عرض منتجات أصلية ومبتكرة

ويعتبر المعرض الدولي للأغذية (سيال) بكندا فرصة لتسليط الضوء على غنى المطبخ المغربي وتنوع المنتجات المغربية في مجال الصناعة الغذائية والسمكية.

كما يعتبر معرض (سيال) ملتقى فعليا للابتكار في هذا المجال، حيث يعمل على استقطاب فاعلين رئيسيين في الصناعة الغذائية الدولية  من أجل الوقوف على أحدث اتجاهات السوق ومنح دينامية للصادرات والعمل على عقد شراكات استراتيجية.

وأكد المهدي العلمي مدير الترويج والتطوير في موروكو فوديكس على أن «المملكة المغربية ستعود مرة أخرى إلى معرض (سيال) كندا باعتباره معرضا رائدا في الصناعة الغذائية الكندية، وذلك بهدف تسليط الضوء على جودة واستدامة وتنوع العرض المغربي من منتجات الصناعة الغذائية والسمكية الموجه نحو التصدير”. وأضاف أن مشاركة المغرب كضيف شرف تشكل فرصة كبيرة لضمان إشعاع المنتج الأصلي المغربي وتعزيز مكانة المملكة كمنتج ومصدر في مجال الصناعة الغذائية.

وستعمل مؤسسة موروكو فوديكس على تنظيم العديد  من الفعاليات التي تعزز المشاركة المغربية مثل عروض الطبخ، بالإضافة إلى برنامج متكامل من اللقاءات التجارية  (B2B) بين العارضين المغاربة والزبناء الكنديين.

وتأتي ديناميكية الشراكة هذه لتعزز الروابط التجارية القائمة بين البلدين، وتعكس الأرقام المهمة المسجلة تطور التبادلات التجارية بين البلدين.

ففي سنة 2022 بلغت قيمة الصادرات من الأغذية المصنعة المغربية نحو كندا ما يقارب 1,5 مليار درهم، مسجلة بذلك ارتفاعا ملحوظا بنسبة بلغت %47 مقارنة مع سنة 2019، و %26 مقارنة مع سنة 2021. ومثّل قطاع الصناعات الغذائية في سنة 2022 حصة بلغت قيمتها %63 مقارنة بإجمالي صادرات المغرب إلى هذه السوق.

وتكتسي مشاركة المملكة في هذا المعرض أهمية كبيرة نظرا لأنه يمثل واجهة متميزة لتسليط الضوء على الخبرة الوطنية وللكشف عن فرص جديدة واعدة في المستقبل للشراكة والتعاون.

أترك تعليقا

%d مدونون معجبون بهذه: