مجموعة العمران تعتمد هيكلة داخلية جديدة وتحذف مديرية التواصل المؤسساتي

أقرت مجموعة العمران هيكلة إدارية داخلية جديدة بعد إدخال جملة من التغييرات على تركيبة الإدارة والتدبير الداخلي على مستوى المصالح والأقسام الداخلية.

وبحسب مذكرة داخلية أصدرتها الإدارة العامة للمجموعة بتاريخ 4 أبريل 2024، والتي دخلت حيز التنفيذ ابتداء من 26 مارس 2024، فإن هذه التغييرات تسعى إلى مواكبة المجموعة على مستوى دينامية التحول والتطور من خلال إطلاق مجموعة من الأوراش المهيكلة التي تمس مجالات مختلفة من مثل أنشطة القيادة، وتحليل نموذج التنظيم بالمجموعة.

وبحسب المذكرة، فقد تم حذف مديرية التواصل المؤسساتي وإلحاقها بمديرية التسويق.  كما تم خلق “مديرية أصول العقار” Direction de l’origination du foncier    ، والتي سيكون من مهامها تأمين مخزون عقاري استراتيجي من أجل أنشطة التطوير العقاري للمجموعة.

ومديرية الهندسة وتتبع الإنجازات Direction ingénierie et suivi des réalisations ، ومن مهامها العمل على قيادة إنجاز مشاريع المجموعة. إضافة إلى إدخال تغييرات على مديريات أخرى.

ومن أجل تطوير أنشطة الحكامة والرقابة بالمجموعة، تم إحداث مديرية الحكامة بالمجموعة والتي من مهامها التطوير والعمل وفق أفضل ممارسات الحكامة على مستوى المجموعة.

وستشرف هذه المديرية الجديدة على المديريات القائمة حاليا في هذا الصدد وهي مديرية الحكامة، ومديرية التدقيق الداخلي وإدارة المخاطر، ومديرية رقابة التدبير، ومديرية الشؤون القانونية.

وتم أيضا إحداث مديرية جديدة وهي مديرية التحول الرقمي، إلى جانب مديرية القيادة والاستراتيجية المالية، ومديرية الحسابات. وعلى مستوى تدبير المشتريات، تم إحداث مديرية مشتريات المجموعة.

أترك تعليقا

%d مدونون معجبون بهذه: