رونو ميجان الجديدة والكهربائية  100% تصل إلى المغرب

أعلنت رونو عن وصول  سيارة رونو ميجان الجديدة  والكهربائية  100% تصل إلى المغرب، وستكون السيارة وفق بلاغ للعلامة، متوفرة في جميع فروع شبكة رونو بالمغرب ابتداء من 6 ماي 2024 .

وستكون سيارة ميجان الجديدة الكهربائية 100% Megane E-TECH Nouvelle متاحة بالمغرب في نسخة تكنو Techno بسعر 478 000  درهمTTC  مع احتساب الرسوم.

وأفاد بلاغ للعلامة، أنه مع رونو ميجان الكهربائية الجديدةNouvelle Megane E-TECH Electric ، تؤكد رونو استمرارية مسارها مع النجاحات التي حققتها سيارات ميجان، وجعلت اسمها يرتبط بالحداثة والمستقبل.

وتتيح ميجان الكهربائية 100%  ،Megane E-Tech بفضل منصة CMF-EV الجديدة، رحابة سعتها الداخلية ودينامية القيادة على الطريق من خلال توجيهها المباشر والدقيق. كما أنها تندمج في المنظومة الرقمية لمستعمليها. وهي كذلك سيارة عالية التكنولوجيا ودائمة الاستعداد لتقديم خدماتها، بفضل نظام غير مسبوق للعرض OpenR بنظامه متعدد الوسائط الجديد OpenR Link.

وقال مهدي يروب – مدير التسويق لدى رونو:  “منذ إطلاق علامة E-Tech في يونيو 2023، أصبحت علامة رونو من بين الشركات 3 الأولى بالنسبة لبيع السيارات الكهربائية في السوق المغربية. وتجسد سيارة ميجان الجديدة الكهربائية 100٪ Nouvelle Megane E-Tech الثورة الكهربائية التي أطلقتها رونو منذ أكثر من عشر سنوات. وسيعزز وصولها إلى المغرب مكانة العلامة من خلال توفير تكنولوجيا كهربائية 100٪ وعلى أعلى مستوى. فقد أصبحت رونو تتوفر على مجموعة شاملة للتكنولوجيا الكهربائية E-Tech، قادرة على الاستجابة لمختلف الحاجيات المرتبطة بتنقل زبنائنا”.

وعلى غرار التطور الذي تعرفه علامة رونو، يتحسن تصميمها ويتزود بمزيد من “التكنولوجيًا”. ومع احتفاظها بالطرازات الأنيقة التي حققت نجاحها خلال الآونة الأخيرة، أصبح التصميم يعتمد عناصر من التكنولوجية المتقدمة (مصابيح LED الخلفية الدقيقة، وشاشة (OpenR وعناصر أخرى برموز مستوحاة من عالم التكنولوجيا المتقدمة للصوت عالي الدقة hi-fi (شبكات التهوية، الرسوم المنقوشة بالليزر على الأجزاء الحامية لعتبة الباب).

وبفضل المسافة الممددة بين العجلات الأمامية والخلفية (2.70 مترًا مقارنة بطول إجمالي يبلغ 4.21 مترًا) والنتوءات الأقل حجما التي تتميز بها المنصة التركيبية الجديدةCMF-EV ، تعرض ميجان الجديدة الكهربائية 100% Nouvelle Megane E-Tech أحجاما غير مسبوقة مما يمنح المصممين الفرصة لتصميم سيارة برلين تتسم بالدينامية والتحكم في ثباتها على الطريق. وقد مكنهم السمك الضئيل للبطارية (110 ملم فقط!) من تدقيق الأحجام الخارجية، كما مكنهم كذلك من الرفع من حدود العلاقة بين الثقل الخارجي/ السعة الداخلية، مع خفض مستوى مركز الثقل للزيادة في متعة القيادة وديناميتها.

وهكذا تجمع سيارة ميجان الجديدة الكهربائية 100%Nouvelle Megane E-Tech  بين الكثافة والعلو المضبوط (1.50 متر) وقدرتها على منح الناظر إليها من الخارج فكرة عن رحابة سعتها الداخلية.

وتعتبر واجهة الربط الجديدة للوسائط المتعددة OpenR العنصر الرئيسي داخل سيارة ميجان الجديدة الكهربائية 100%Nouvelle Megane E- TECH، والجوهرة التي تتيح مجموع التكنولوجيا المندمجة المتوفرة في هذا الطراز من الجيل الجديد! حيث تجمع شاشة OpenR الموحدة الجديدة بين العرض الرقمي للوحة القيادة والشاشة المركزية متعددة الوسائط. إنها أول مرة تظهر فيها هذه التكنولوجيا الفريدة في السوق بأعداد كبيرة من السيارات، كثمرة لسنوات طويلة من التطوير على مستوى التصميم والمنتوج والهندسة لدى رونو، وهو ما يدمج وبشكل طبيعي فتحات التهوية المركزية للحفاظ على الطابع ” المثير ” لتصميم السيارة. وتوفر شاشة OpenR مساحة عرض إجمالية غير مسبوقة: 521 سم للوحة القيادة وشاشة الوسائط المتعددة.

محرك من الجيل الجديد   

تتوفر رونو ميجان الجديدة على محرك متزامن بدوار ملفوف، وهي التكنولوجيا التي تعتمد عليها رونو منذ أكثر من عشر سنوات. فهي ذات كفاءة أفضل من تكنولوجيا المحركات المغناطيسية الدائمة، كما أن غياب عناصر التربة النادرة يحد من تأثيرها البيئي ومن تكاليف الإنتاج على نطاق واسع.

وبفضل تصميمه الأمثل، لا يزن هذا المحرك صغير الحجم إلا 145 كجم فقط (بما في ذلك ناقل الحركة)، اي بوزن أقل بنسبة 10% من المحرك الذي تستخدمه سيارة ZOE، بالرغم من الزيادة الملحوظة في قوة السرعة وقوة الجر. وسيتم تقديم محرك سيارة ميجان الجديدة الكهربائية 100% Megane E-TECH Nouvelle في إصدار بقوة 160 كيلووات (220 حصان) و300 نيوتن متر.

ويوفر محرك سيارة ميجان الجديدة الكهربائية 100% Megane E-TECH Nouvelle المتعة الكاملة لقيادة السيارة الكهربائية، وبشكل خاص الزيادة الفورية في السرعة، سواء بشكل دينامي أو خطي (بدون اهتزازات) وهو ما يتيح الانتقال من 0 إلى 100 كم/ساعة في 7.4 ثانية فقط.

بطارية رفيعة السمك

على غرار مجموعة نقل الحركة، تتوفر سيارة ميجان الجديدة الكهربائية 100% Megane E-TECH Nouvelle على بطارية جديدة تمامًا تزن 395 كجم، مصممة للاندماج بشكل مثالي مع منصة .CMF-EV كما تتميز بطارية ميجان الجديدة الكهربائية 100% Megane E-TECH Nouvelle بكونها رفيعة السمك، حيث لا يتجاوز ارتفاعها 110 ملم (بطول 1960 ملم وعرض يصل إلى 1450 ملم)، أي أقل من بطارية سيارة ZOE بنسبة 40%، وهو ما يساهم بشكل مباشر في الحد من ارتفاع السيارة الذي يبلغ 1.50 متر ا، مما يزيد من الدينامية الهوائية والكفاءة.

وللوصول إلى تحقيق هذا السمك الرفيع، اعتمد المهندسون على صيغة جديدة من كيمياء بطاريات أيون الليثيوم بتقنية NMC “النيكل والمنغنيز والكوبالت”) من إنتاج شركة LG، حيث يتم دمج المزيد من النيكل ونسبة أقل من الكوبالت، وهو ما يزيد من كثافة الطاقة.

وتوفر سيارة ميجان الجديدة الكهربائية 100% Megane E-TECH Nouvelle 21 أداة مساعدة للقيادة، وهي تجربة أولى من نوعها في المغرب، في ثلاث مجالات: القيادة وركن السيارة والسلامة. حيث ترفع أدوات المساعدة هذه سيارة ميجان الجديدة الكهربائية 100%   Megane E-TECH Nouvelle إلى القمة في فئتها من حيث راحة السائق وسلامة الركاب والمستخدمين الآخرين للطريق.

أترك تعليقا

%d مدونون معجبون بهذه: