وزارة التجهيز والماء تطلق حملة تحسيسية للحفاظ على الماء

أعلنت وزارة التجهيز والماء، اليوم الجمعة،  عن إطلاق المرحلة التواصلية التحسيسية الأولى للمواطنين حول ضرورة الحفاظ على الماء، وذلك بمناسبة اليوم العالمي للماء.

وبهذه المناسبة  قدم نزار بركة، وزير التجهيز والماء عرضا الخطوة الأولى لحملة تواصلية كبيرة تتكون من ثلاث مراحل تشمل حملة تحسيسية حول أهمية الموارد المائية، لتعزيز الوعي لدى المواطنين تجاه تحديات الإجهاد المائي الذي تعرفه المملكة. وحملة تحسيسية حول السلوكيات العملية التي يمكن اتخاذها للاقتصاد على الماء والحد من الإسراف في استخدامه، ثم حملة إعلامية شفافة للعامة حول الإجراءات والتدابير الوقائية المتخذة (على الصعيد الوطني، الجهوي والمحلي).

وبحسب بلاغ للوزارة، ستبث هذه الحملة الواسعة التي ستمتد على مدار سنة 2024، تدريجياً عبر القنوات الرئيسية للإذاعة والتلفزة الوطنية، بالإضافة إلى أهم مواقع وسائل الإعلام الرقمية وشبكات التواصل الاجتماعي.

وتأتي هذه الخطوة في سياق دعوة الملك يوم 16 يناير الماضي الحكومة إلى إرساء تواصل شفاف ومنتظم مع المواطنين بخصوص تطورات الوضعية المائية وخطة التدابير الاستعجالية التي سيتم تنفيذها، مع تعزيز توعية العامة بأهمية ترشيد استهلاك الماء والحد من جميع أشكال التبذير والاستخدامات اللا مسؤولة لهذا المورد الحيوي.

وقال  نزار بركة إنه وكما أشار الملك، فإن إشراك الجميع يعد ضرورة، من خلال إعلام وتشجيع المواطنين على تبني سلوكيات مسؤولة في استهلاك الماء هو مهمة جماعية،  فالماء الذي نقتصد عليه اليوم سيكون موردنا للغد.

أترك تعليقا

%d مدونون معجبون بهذه: