سوق جهوي للجملة لبيع الخضر و الفواكه يرى النور قريبا بالقليعة

من المنتظر أن يحدث سوق جهوي للجملة لبيع الخضر والفواكه بنفوذ الجماعة الترابية القليعة ضواحي مدينة انزكان، وذلك في إطار  تطوير أسواق الجملة بالمدن المغربية و تنظيم الأسواق.

وحسب المعطيات المتوفرة في هذا الإطار، فإن هذا المشروع الذي سيكون من الجيل الجديد، سيتوفر على جميع التجهيزات العصرية اللازمة.

وسيقام هذا المشروع على 24 هكتارا و ستخلق هذه المنشأة الجديدة، التي تقدر طاقتها الاستيعابية من الفواكه والخضر بنحو 700.000 طنا، أكثر من 13 ألف فرصة عمل، بما في ذلك 8700 فرصة شغل غير مباشرة.

و سيساهم هذا المشروع، الذي يندرج  ضمن استراتيجية الجيل الأخضر، في تحديث وتحسين قنوات تسويق المنتجات الفلاحية وتعزيز دور جهة سوس ماسة كقطب فلاحي متميز. و سيتم من خلال هذه الاسواق تحسين ظروف التوزيع وجودة المنتجات الفلاحية.

و في هذا الإطار صادق مجلس جماعة القليعة، أمس السبت 16 مارس 2024،  خلال دورته الإسثتنائية على مشروع إحدات سوق جهوي من الجيل الجديد لبيع الخضر و الفواكه و غيرها بالجملة.

و سبق أن تم اعطاء انطلاقة بناء سوق جهوي من الجيل الجديد بمدينة الرباط، كما ينتظر إنشاء 4 أسواق جملة جهوية من الجيل الجديد بكل من جهات فاس مكناس، والشرق، وجهتي مراكش آسفي، وسوس ماسة.

أترك تعليقا

%d مدونون معجبون بهذه: