سوق الصرف.. تراجع زوج العملات الدولار والدرهم بنسبة 0,67 في المائة

الاقتصاد والمال
الدار البيضاء / 11 مارس 2024 (ومع) أفاد مركز أبحاث “بي إم سي إي كابيتال غلوبال ريسيرش” (BKGR)، بأن زوج العملات الدولار / الدرهم سجل تراجعا بنسبة 0,67 في المائة خلال الفترة الممتدة من 28 فبراير الماضي إلى 07 مارس الجاري.

وأوضح المركز في مذكرته الأخيرة “Fx Derivatives Weekly”، أن “الدرهم يواصل منحاه التنازلي مقابل الأورو ويرتفع مقابل الدولار بتسجيل زوج العملات الأورو / الدرهم، والدولار/ الدرهم أداء أسبوعيا بلغ تواليا زائد 0,64 وناقص 0,67 في المائة”.

وأبرز المصدر ذاته أنه في سياق يتسم بارتفاع احتمالية تراجع أسعار الفائدة الرئيسية ابتداء من شهر يونيو بنسبة 41 في المائة لتصل إلى 59 في المائة لاسيما إثر التصريحات الأخيرة الصادرة عن رئيس البنك الفدرالي الاحتياطي وظهور معطيات اقتصادية متباينة بالولايات المتحدة الأمريكية، فإن العملة الخضراء سجلت تراجعا خلال الأسبوع الماضي ،إذ اختتم مؤشر الدولار الأسبوع بانكماش بنسبة 1,29 في المائة مقارنة بأسبوع من قبل.

وفي المقابل، وفي إطار الوضع القائم للبنك المركزي الأوروبي، فإن العملة الموحدة تسجل ارتفاعا مقابل دولار تحت الضغط، كما يبرز ذلك زوج العملات الأورو / الدولار الذي ارتفع بنسبة 1,32 في المائة عند نهاية الأسبوع الفارط.

وأورد المركز أنه نظرا لغياب أي مستجدات مهمة على مستوى الاقتصاد البريطاني، فإن الجنيه الإسترليني، من جهته، يواصل ارتفاعه مقابل نظرائه بتسجيل زوج العملات الجنيه الإسترليني/ الأورو، والجنيه الإسترليني/ الدولار تطورات بنسب بلغت تواليا 0,13 في المائة و1,45 في المائة من أسبوع لآخر.

أترك تعليقا

%d مدونون معجبون بهذه: