الحركة الشعبية يؤسس الرابطة المهنية للحزب وينتخب يوسف بونوال رئيسا لها

أعلن حزب الحركة الشعبية عن تأسيس الرابطة المهنيية التي تنضاف إلى التنظيمات الحزبية التابعة له.

وتم انتخاب يوسف بونوال بالاجماع رئيسا للرابطة المهنيية للحزب خلال المؤتمر الوطني التأسيسي تحت شعار ” المهني، رافعة للتنمية ودعامة للدولة الاجتماعية” الذي انعقد بالدار البيضاء أول أمس الجمعة.

وأكد الأمين العام للحزب، محمد أوزين،  على حاجة الحركة الشعبية إلى تنظيم مهني، لاسيما في ظل محدودية تأثير النقابات على تحسين أوضاع كل الفئات الاجتماعية الهشة، بسبب عدم مواكبة هذه الأخيرة للتحولات المتسارعة التي ما فتئ يعرفها المجتمع المغربي والعالم على جميع الأصعدة السياسية والاقتصادية والثقافية.

وقال أوزين إن المهمة المركزية للرابطة تتجلى في الدفاع عن مصالح كل المهن التي تمثلها، سواء على المستوى الضريبي أو الحماية الاجتماعية أو لدى الغرف المهنية المنتخبة والبرلمان من أجل الترافع عن مصالح هذه المهن، فضلا عن دعم وتأطير الفاعلين الاقتصاديين، سواء كانوا حرفيين أو في إطار مقاولات وتوفير إطار للتبادل واللقاء بين المهنيين.

واعتبر أوزين أن الرابطة تنظيم مهني ذو قوة اقتراحية في العلاقة مع صياغة القواعد القانونية والاقتصادية، مثل الاتفاقيات الجماعية، والنصوص التشريعية والتنظيمية وما إلى ذلك.

وأضاف أن فريقا الحركة الشعبية بالبرلمان على أتم الاستعداد للتعاون مع الرابطة في هذا الإطار، وخصوصا فيما يتعلق بالمشاكل القطاعية والممارسات غير مشروعة داخل  مختلف القطاعات التي تعني الرابطة.

أترك تعليقا

%d مدونون معجبون بهذه: