تضامنا مع متضرري الزلزال.. مجموعة “لابيل في” تطلق مبادرة “مع الحوز”

أعلنت مجموعة لابيل في LabelVie عن إطلاق برنامجها الجديد للمسؤولية الاجتماعية للشركات ” مع الحوز”، الذي يهدف إلى تقديم دعم طويل الأمد للعائلات المتضررة من زلزال 8 شتنبر 2023 في الحوز.

وأفاد بلاغ للمجموعة، أنه  استجابة فورية لآثار الزلزال، سارعت المجموعة المغربية “لابيل في”، التي تمتلك امتياز علامة كارفور في المغرب، إلى تعبئة موارد كبيرة لمساعدة الضحايا.

وفي اليوم التالي للزلزال، تم تقديم مساعدات غذائية طارئة بقيمة 50 طنًا، أعقبها تبرع بمنتجات غذائية بقيمة 5 ملايين درهم مغربي تم وضعها تحت تصرف السلطات،  وبالإضافة إلى ذلك، تم تخصيص مساهمة مالية بقيمة 25 مليون درهم لصندوق التضامن مع الحوز.

وتمثل مبادرة “مع الحوز” مرحلة جديدة في التزام مجموعة لابيل في LabelVie المستمر تجاه السكان المتضررين، مما يترجم رغبتها في المساهمة بشكل ملموس ومستدام في عودتهم إلى الحياة الطبيعية.

ووقعت مجموعة لابيل في LabelVie ، وفق بلاغها، شراكة مع جمعية البركة انجل El Baraka Angels، المعروفة بالتزامها تجاه الفئات السكانية الهشة في المناطق القروية الجبلية المعزولة. وبعد تعبئتها القوية منذ وقوع الزلزال، لعبت جمعية البركة انجل El Baraka Angels دورًا حاسمًا في مساعدة قرى الحوز الأكثر عزلة والتي يصعب الوصول إليها.

ومن خلال الدعم المالي المقدم  من طرف مجموعة لابيل في، قامت جمعية البركة انجل El Baraka Angels بإطلاق برنامج إعادة الإسكان والولوج إلى التعليم، لا سيما من خلال توفير مساكن نموذجية مجهزة لـ 67 أسرة من دوار تاگموت، جماعة تلات نيعقوب، وبالتالي توفير المأوى والوقاية من برد فصل الشتاء.

وشهد حفل تسليم الوحدات، الذي أقيم يوم 7 فبراير بدوار تاگموت، تنفيذ هذا الالتزام والذي كان فرصة لمستخدمي المجموعة المتطوعين لتوزيع سلل الغذاء على العائلات، مما يؤكد من جديد روح التضامن التي تحرك مجموعة لابيل في LabelVie .

وبالشراكة مع جمعية البركة انجل El Baraka Angels، تتولى مجموعة لابيل في LabelVie أيضًا مسؤولية أشغال إعادة بناء المدرسة المركزية أطلس أمزميز. ستستقبل هذه المدرسة، التي هدمت أثناء الزلزال، 575 طفلاً، يقيمون حاليًا في خيام أو وحدات نموذجية، في بيئة تعليمية مناسبة تضم فصولا دراسية متعددة التخصصات، ومكاتب، ومسكن للمدير، بالإضافة إلى مكتبة ومكتبة متعددة الاعلاميات. ومن المقرر أن يكون الافتتاح خلال العام الدراسي المقبل.

وقاللت نوال بن عمرو، المديرة العامة لمجموعة لابيل في LabelVie  ،  إن مبادرة “مع الحوز” تعكس التزام المجموعة العميق تجاه العائلات المتضررة في الحوز، ومن واجبها تقديم دعم ملموس ومستدائم، مما يؤكد إرادة لدعم الحوز.

من جانبها  قالت  سلوى الزين، رئيسة الجمعية غير الحكومية البركة انجل El Baraka Angels ، إن  مبادرة “مع الحوز” والشراكة مع مجموعة لابيل في LabelVie،  تظهر الرغبة المشتركة في إنجاز أعمال مستدامة، مضيفة أن إعادة بناء المدرسة المركزية أطلس أمزميز ترمز إلى الأمل والتجديد، وتوفير ظروف تعليمية مواتية للأطفال.

ومن خلال العمل بشكل وثيق مع جمعية البركة انجل El Baraka Angels، تؤكد مجموعة لابيل في LabelVie رغبتها في أن تكون شريكًا ملتزمًا في إعادة تأهيل الحوز.

ويعد برنامج “مع الحوز” جزءًا من استراتيجية المسؤولية الاجتماعية للشركات الشاملة للمجموعة، مما يترجم تصميمها على الاستثمار و مرافقة التنمية المستدامة للحوز.

وتأسست مجموعة لابيل في LabelVie سنة 1986 على يد مقاولين مغاربة، وهي اليوم رائدة في قطاع التوزيع الشامل متعدد الأشكال في المغرب، حيث تدير علامات كارفور وكارفور ماركت وكارفور إكسبريس وأتقداو وسوبيكو، من خلال شبكة مكونة من 180 متجرًا منتشرة في 29 مدينة، تعد مجموعة لابيل في LabelVie، المدرجة في بورصة الدار البيضاء، أحد أكبر المشغلين في المغرب مع أكثر من 9800 موظف، أصبح بعضهم مؤخرا موظفين مساهمين.

وباعتبارها فاعلا اقتصاديًا ملتزمًا، تبرز مجموعة لابيل في LabelVie استراتيجيتها للمسؤولية الاجتماعية من خلال سياسات مختلفة، لا سيما الاجتماعية والبيئية والحكامة.

أترك تعليقا

%d مدونون معجبون بهذه: