“أكابس” تترأس اجتماع ومنتدى مجموعة مراقبي التأمين الفرنكفونيين بباريس

ترأس هيئة مراقبة التأمينات والاحتياط الاجتماعي، ما بين 30 يناير الجاري وفاتح فبراير المقبل بباريس، الاجتماع والمنتدى السنوي لمجموعة مراقبي التأمين الفرنكفونيين (GCAF).
وذكرت الهيئة على موقعها الإلكتروني أن هذا الاجتماع، الذي تنظمه كل من هيئة المراقبة الاحترازية والتسوية (ACPR) والمعهد البنكي والمالي الدولي (IBFI)، يضم ممثلين عن قرابة 20 دولة عضو في مجموعة مراقبي التأمين الفرنكفونيين، بهدف التداول حول الأنشطة المستقبلية للمجموعة وتجديد مكتبها.
وأبرز المصدر ذاته أن المنتدى، يتمحور حول عدد من القضايا الراهنة، من قبيل المراقبة القائمة على المخاطر والتأمين الشمولي ورقمنة خدمات التأمين وكذا الممارسات الفضلى في مجال تسوية المخاطر.
وأكدت هيئة مراقبة التأمينات والاحتياط الاجتماعي أن اجتماعات مجموعة مراقبي التأمينات الفرنكفونيين تهدف إلى تعزيز التعاون بين أعضاء هذه المنظمة، من أجل إغناء تبادل الخبرات والتجارب والمعلومات، وكذا تعزيز الممارسات الفضلى وآخر التطورات في مجال مراقبة التأمينات.
كما تتوخى هذه اللقاءات أيضا استكشاف فرص جديدة للشراكة ودعم قنوات التعاون وتبادل الخبرات بين أعضاء المجموعة.
يشار إلى أن هيئة مراقبة التأمينات والاحتياط الاجتماعي التي تتولى رئاسة مجموعة مراقبي التأمينات الفرنكفونيين منذ سنة 2021، تعد من بين الأعضاء المؤسسين لهذه المجموعة وتساهم بشكل مستمر في أشغالها واجتماعاتها.

أترك تعليقا

%d مدونون معجبون بهذه: