اسبانيا ضيف شرف الدورة الثالثة لمنتدى تربية الأحياء المائية البحرية

تحتضن مدينة طنجة النسخة الثالثة لمنتدى تربية الأحياء المائية البحرية، وذلك يوم 2 فبراير المقبل. وتنظم هذه الدورة، الوكالة الوطنية لتنمية تربية الأحياء المائية البحرية،  حيث ستكون إسبانيا ضيف شرف هذه النسخة، وذلك تقديرا للعلاقات الاقتصادية المتميزة بين البلدين، وتكريسا للرغبة القوية للطرفين في توطيد وتعزيز التعاون في قطاع تربية الأحياء المائية البحرية المستدامة.

وأوضح بلاغ لوزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، أن هذه الدورة فرصة لإبراز الأهمية الاستراتيجية لتربية الأحياء المائية البحرية في السياق الاقتصادي والبيئي الحالي للمغرب.

وسيجمع هذا المنتدى، الذي ينعقد تحت شعار “شراكة قوية من أجل تنمية مستدامة لقطاع تربية الأحياء المائية البحرية”، ممثلين عن المؤسسات العمومية ومستثمرين وخبراء وباحثين وغيرهم من الفاعلين في القطاع.

وسيشكل هدا التنوع في اختصاصات المشاركين فرصة لتعزيز التبادلات البناءة وكذا استكشاف مجالات جديدة للتعاون بين الأطراف المشاركة.

ويهدف المنتدى إلى تعزيز التنمية المستدامة لقطاع تربية الأحياء المائية البحرية في المغرب من خلال تسهيل الحوار وتبادل المعرفة وتحديد الحلول المبتكرة لتحفيز نمو القطاع.

والمقرر عقد جلستين عامتين لتسليط الضوء على الفرص والرافعات لتطوير نشاط تربية الأحياء المائية البحرية. كما سيتخلل البرنامج مائدتان مستديرتان تجمعان ممثلين عن مؤسسات تربية الأحياء المائية البحرية وهيئات عمومية مع التركيز على فرص الاستثمار في القطاع.

 

 

أترك تعليقا

%d مدونون معجبون بهذه: