انعقاد اجتماع تحضيري للدورة 16 من الملتقى الدولي للفلاحة بالمغرب

نظم الخميس بالعاصمة الإسماعيلية اجتماع تحضيري للدورة 16 من الملتقى الدولي للفلاحة بالمغرب المزمع تنظيمها في أبريل المقبل بمكناس.

وجرى هذا اللقاء، الذي ترأسه عامل عمالة مكناس عبد الغني الصبار، بحضور على الخصوص المدير الجهوي للفلاحة بجهة فاس – مكناس ومندوب الملتقى الدولي للفلاحة بالمغرب بالنيابة، كمال هيدان، وعمدة مدينة مكناس ورؤساء الجماعات الترابية، وممثلي المصالح الخارجية المعنية.

وفي كلمة بالمناسبة، قدم هيدان عرضا مفصلا توقف خلاله عند المعطيات والمؤشرات الخاصة بنتائج الدورة السابقة للملتقى، مستعرضا أيضا التحضيرات والمستجدات المتعلقة بنسخة سنة 2024 التي ستستضيفها مدينة مكناس التي تتميز بمؤهلاتها الفلاحية الكبيرة.

من جهته، أكد الصبار على الأهمية الكبيرة لهذا الملتقى الذي يشكل قيمة مضافة لعمالة مكناس وللمغرب بشكل عام، إضافة إلى كونه فضاء لتبادل الخبرات والتجارب في المجال الفلاحي، لاسيما ما يتعلق بتعزيز والترويج للمنتجات المجالية.

كما دعا مختلف المتدخلين إلى الانخراط التام، كل في مجال اختصاصه، بغية إنجاح هذه التظاهرة وتمكين مدينة مكناس من رفع هذا التحدي في أحسن الظروف، مضيفا أنه تم تشكيل اللجان الخاصة لهذا الغرض.

ويتعلق الأمر، على الخصوص، بلجنة المساحات الخضراء، ولجنة الطرقات والتشوير، ولجنة الإنارة العمومية، ولجنة النظافة والوقاية الصحية.

يذكر أن الدورة 16 من الملتقى الدولي للفلاحة بالمغرب، ستقام خلال الفترة ما بين 22 و 28 أبريل 2024 بمكناس، تحت شعار “المناخ والفلاحة: من أجل نظم إنتاج مستدامة وقادرة على الصمود”.

وستتم استضافة إسبانيا كضيف شرف لدورة سنة 2024 من الملتقى التي ستقام تحت الرعاية السامية للملك محمد السادس.

أترك تعليقا

%d مدونون معجبون بهذه: