منذ إطلاقها.. خدمة التحويلات البنكية الفورية تتجاوز 5.5 مليار درهم  

سجلت خدمة التحويلات البنكية الفورية من حساب بنكي إلى أخر، منذ إطلاقها في فاتح يونيو 2023، ما يفوق 5.5 مليار درهم، وأزيد من مليون و777 ألف عملية تحويل. وكشفت وزيرة الاقتصاد والمالية، نادية فتاح، في جواب لها على السؤال الكتابي المتعلق بخدمة التحويلات الفورية للابناك، الذي وجهه النائب البرلماني عن فريق التقدم والاشتراكية، أحمد العبادي، أن العدد الإجمالي للتحويلات الفورية  بلغ مليون و777 ألف عملية بقيمة إجمالية قدرها 5.5 مليار درهم منذ اطلاقها.

وبخصوص عمولات الخدمة، أوضحت الوزيرة أن  استخلاص هذه العمولات تم عن طريق الخطأ من طرف بعض البنوك، وتم التواصل مع المؤسسات المعنية من قبل بنك المغرب. ليتبين بعدها أن العمولات استخلصت بسبب مشاكل تقنية في إعداد الخدمة الجديدة وقد تم تسوية الوضع مع الزبناء المعنيين.

وأكدت وزيرة الاقتصاد والمالية، أن هذه الخدمة الجديدة للأداء الالكتروني، تخول لأي شخص تحويل الأموال في أقل من 20 ثانية من حسابه في أحد البنوك إلى حساب آخر مفتوح في بنك مختلف.

وأضافت الوزيرة في جوابها، أن سقف التحويل الفوري حدد لفترة انتقالية في مبلغ 20 ألف درهم واتيحت هذه الخدمة بالمجان للزبناء الأفراد لمدة ثلاثة أشهر.

وأشارت في الجواب ذاته، إلى أنه في إطار الأهداف الرامية إلى تحديث النظام الوطني وتنويع وسائل الأداء الالكترونية، اتفق بنك المغرب مع مجموعة نظام المقاصة الالكترونية بين البنوك المغربية على إطلاق خدمة التحويلات البنكية الفورية بين الأبناك بتاريخ فاتح يونيو 2023.

أترك تعليقا

%d مدونون معجبون بهذه: