بعد فوزه بالصفقة.. أحيزون يؤسس شركة جديدة لتدبير النفايات بإفران

أسس يوسف أحيزون، نجل عبد السلام أحيزون رئيس مجلس إدارة اتصالات المغرب، شركة جديدة في مجال تدبير النفايات وذلك بعد توقيعه لاتفاقية الإدارة المفوضة مع السلطات المحلية البيئة إفران الخدمات.

وتم تأسيس الشركة، وفق ما نشر في الجريدة الرسمية، بمقتضى عقد عرفي مؤرخ في الرباط بتاريخ 23 نونبر 2023،  وهي شركة مجهولة تحمل اسم SA  IFRANE  ENVIRONNEMENT ARMA. وتتكون تركيبة المساهمين في هذه الشركة من يوسف أحيزون،  وزينب أحيزون، وياسمينة احيزون ، وعلاء الدين بنطبيب، ثم شركة HOLDING  ARMA  الممثلة من طرف  يوسف أحيزون.

ويبلغ رأسمال الشركة ما قيمته 4.000.000,00 درهم موزعة إلى 40.000 سهم قيمة كل واحد 100,00 درهم، فيما يتكون أعضاء مجلس الإدارة من شركة HOLDING   ARMA  الممثلة من طرف يوسف أحيزون، ويوسف أحيزون في شخصه،  وعلاء الدين بنطبيب، ويتولى مهام رئيس مجلس الإدارة  يوسف أحيزون نفسه.

ويتمثل الغرض الحصري للشركة في التدبير نيابة عن المفوض مجموعة السلطات المحلية البيئة إفران الخدمات، العامة لجمع وتنظيف النفايات المنزلية المماثلة على النحو المحدد في اتفاقية الادارة المفوضة، المبرمة مع المفوض.

وتشمل  المهام المحددة في الاتفاقية في جمع النفايات المنزلية المماثلة بما في ذلك على وجه الخصوص النفايات الناتجة عن الأنشطة المنزلية، والنفايات الناتجة عن الأنشطة الاقتصادية أو التجارية أو التجارية أو الحرفية والنفايات المنزلية الخضراء، والنفايات الخاملة الناتجة عن أنشطة الأعمال اليدوية المنزلية والنفايات المنزلية الضخمة وكذلك نقلها وتفريغها، مع نفايات التنظيف، في الأماكن التي يحددها المندوب.

ومن أغراض الركة أيضا، تنظيف الأماكن العامة (الطرق والأرصفة والساحات والمزاريب وأثاث الشوارع ومـا إلى ذلك (  والقنوات المفتوحة ومياه الأمطار وأثاث الشوارع والغابات الحضري والمقابر وكذلك نقل وإخلاء المنتجات والتنظيف في الأماكن المشار إليها ، و جميع الخدمات كما هو محدد في عقد التدبير المفوضة.

هذا بالإضافة إلى أي نشاط تجاري أو صناعي ضروري لمستخدمي الخدمات العامة أو من شأنه أن يساهم في تطوير الأنشطة المذكورة. علاوة على العمليات التجارية والصناعية والأوراق المالية والعقارية والمالية الأخرى، والتي قد تكون مرتبطة بشكل مباشر أو غير مباشر بهدف الشركة أو من المحتمل أن تعزز تطوير الشركة.

يذكر أن شركة “أرما” HOLDING   ARMA   التي يديرها يوسف أحيزون تمتلك عقودا لإدارة النفايات عدد من المدن المغربية.

أترك تعليقا

%d مدونون معجبون بهذه: