إطلاق الصندوق الاستثماري الجديد “Capital Croissance” ل”بي إم سي إي كابيتال للاستثمارات”

أعلنت شركة “بي إم سي كابيتال للاستثمارات”، التابعة لمجموعة “بي إم سي كابيتال” المخصصة للأسهم الخاصة (Private Equity)، اليوم الجمعة، عن إطلاق صندوق “كابيتال للنمو” (Capital Croissance)، وهو ثاني صناديقها الاستثمارية لهيئة التوظيف الجماعي للرأسمال، والذي يهدف إلى دعم تنمية المقاولات المغربية.

وأفادت “بي إم سي إي كابيتال للاستثمارات”، في بلاغ لها، بأن صندوق ” Capital Croissance “، والذي يبلغ حجمه المستهدف 500 مليون درهم، قد وصل بالفعل ما يقرب من 285 مليون درهم، بفضل دعم المؤسسات المغربية الاستثمارية البارزة.

وأورد البلاغ أن هذا الصندوق يروم تحفيز وتسريع تنمية الاقتصاد الحقيقي المغربي. وفي الواقع، يسعى الصندوق من خلال تعزيز المتانة المالية للمقاولات الوطنية، إلى مساعدتها على بلوغ مراحل جديدة من التطور والنمو، ليسمح بذلك بخلق القيمة وفرص العمل على المديين المتوسط والطويل.

وخلال فترة استثمارها، ستقوم “Capital Croissance” بإعداد محفظة متنوعة، دون قيود قطاعية، من خلال استثمار بشكل أقل في الشركات الخاضعة للقانون المغربي بشكل رئيسي والتي تحقق رقم معاملات سنوي يتراوح بين 30 مليون و300 مليون درهم.

وسيوفر الصندوق المواكبة اللازمة لتحقيق أهداف نمو المقاولات المختارة، سواء في المغرب أو على الصعيد الدولي.

كما سيعطي “Capital Croissance” الأولوية للشركات ذات التوجه الدولي (التصدير أو التوطين الدولي) أو تلك التي تساهم في نظام استبدال الواردات، وبالتالي تعزيز السيادة الصناعية الوطنية.

بالإضافة إلى ذلك، سيلتزم الصندوق بالاستثمار في المقاولات التي تسعى إلى الالتزام بخدمة القضايا البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات، ولاسيما تلك التي تحظى بمشاريع لخلق فرص العمل أو الإدماج الاجتماعي أو إزالة الكربون.

وتمت المصادقة على هذا الصندوق من قبل الهيئة المغربية لسوق الرساميل تحت العدد AG/SPCC/002/2023 بتاريخ 09 يونيو 2023.

وللإشارة فإن “بي إم سي إي كابيتال للاستثمارات”، هي شركة لتدبير صناديق هيئة التوظيف الجماعي للرأسمال، وتعتبر فاعلا رئيسيا في مجموعة “بي إم سي إي كابيتال” في مجال الأسهم في المغرب.

وتتمثل مهمتها في المساهمة في التنمية الاقتصادية من خلال إرساء حلول تمويلية مبتكرة ومستدامة لفائدة المقاولات المغربية.

أترك تعليقا

%d مدونون معجبون بهذه: