التكنولوجيا المبتكرة والتجارة الدولية محور “اللقاءات الرقمية” لبورتنيت

تنظم شركة بورتنيت (PORTNET S.A) بشراكة مع الوكالة الوطنية للموانئ (ANP)، نسخة جديدة من “اللقاءات الرقمية”، يوم الخميس 30 نونبر 2023 بالدار البيضاء.

وأبرز بلاغ للمنظمين أن هذا الحدث المنظم حول موضوع: “الذكاء الاصطناعي، سلسلة الكتل، و إنترنت الأشياء… كيف تعمل التكنولوجيا المبتكرة على تغيير التجارة الدولية”، يشهد مشاركة شخصيات بارزة في مجال التجارة الخارجية، والتقنيات الحديثة، والتطور الرقمي، بالإضافة إلى كبار المسؤولين في الإدارة العامة.

وسيشارك في هذا الحدث خبراء وطنيون ودوليون من القطاعين العام الخاص، وستركز المناقشات على عدة مواضيع منها على الخصوص، دور التكنولوجيا الجديدة وتأثيرها على تنمية وتطوير التجارة الدولية، والتحديات والصعوبات التي تواجهها، بالإضافة إلى الفوائد التي تتحصل عليها.

يشار إلى أن التجارة الدولية هي قطاع رئيسي في الاقتصاد العالمي، يشهد تحولا عميقا بفضل التقدم التكنولوجي، ومن بين هذه التقنيات، هناك ثلاث اتجاهات بإمكانياتها المختلفة وتأثيرها على التجارة الدولية، ويتعلق الأمر بالذكاء الاصطناعي (IA)، وإنترنت الأشياء (IoT)، وسلسلة الكتل (Blockchain).

كما أن هذه التقنيات تقدم فرصًا فريدة لتحسين وتأمين التجارة الدولية وجعلها أكثر استدامة، وهي تتطلب أيضا التكيف المستمر مع نظام التجارة الدولي، الذي يجب أن يكتسب المهارات والأدوات اللازمة للاستفادة من هذه الابتكارات.

وأشار المصدر ذاته، إلى أن هذا الحدث، سيشهد أيضا، إطلاق النسخة الثالثة من تحدي الموانئ الذكية Smart Port Challenge، وهو أول هاكاثون مخصص للابتكار في قطاع الموانئ في المغرب.

وتشكل اللقاءات الرقمية لـ PortNet فرصة لتوسيع النقاش وتقديم منصة لتبادل الآراء والاقتراحات بمشاركة جميع الأطراف المعنية في المجالين الاقتصادي والمؤسساتي.

أترك تعليقا

%d مدونون معجبون بهذه: