هولماركوم تطلق معهد AI Institute  وتوقع شراكة استراتيجية مع مايكروسوفت

holmarcom

أطلقت مجموعة هولماركوم معهد AI Institute، وهو مركز تدريب متخصص في مجال الذكاء الاصطناعي والبيانات، وأبرمتْ شراكة مع مايكروسوفت لتوفير برامج معتمَدة.

وتهدف هذه المبادرة، التي تفتح الطريق لفُرص التعلُّم والتطوير المهني في مجال يشهد نموا سريعا،  وفق بلاغ مشترك، إلى المساهمة في تعزيز الابتكار داخل الشركات المغربية.

وتفتتح مجموعة هولماركوم أبواب معهد AI Institute ومقره الدار البيضاء، وتتمثل مهمته في تطوير المهارات الأساسية، من خلال برامج معتمّدة وقابلة للتطوير لتسهيل الانتقال إلى عالم مهني يركز بشكل متزايد على التكنولوجيا.

وعلى هامش معرض GITEX Africa بمراكش، وقعت مجموعة هولماركوم، ومايكروسوفت، الشركة الفاعلة عالميا في مجال تكنولوجيا المعلومات، عقد شراكة استراتيجية ، أمس الأربعاء، لتعزيز تعاونهما فيما يتعلق بمعهد AI Institute.

وتتقاسم الشركتان رؤية مشتركة، وتطمحان معاً إلى توفير برامج تدريبية تتناسب مع احتياجات السوق المغربي وتتوافق مع أحدث التطورات التكنولوجية.

وقال كريم شيوار، المدير العام لمجموعة هولماركوم، إن الذكاء الاصطناعي  يعد حاليًا أحد الرافعات الأساسية للنمو والأداء، على الصعيدين المهني والاقتصادي، ومن الضروري اكتساب أحدث المهارات في هذا المجال، للحفاظ على التنافسية، والنجاح في مواجهة التحديات التي يطرحها القرن الحادي والعشرين.

وقالت سليمة أميرة، مديرة مايكروسوفت المغرب، ّإن هذه الشراكة مع هولماركوم ومعهد  AI Institute تمثل فرصة فريدة لتعزيز القدرات الرقمية للمغرب وتحفيز الابتكار المحلي، مشيرة إلى أن تطوير الكفاءات هو حجر الزاوية لبناء قطاع الذكاء الاصطناعي القوي في المغرب.

وتم تصميم برامج التدريب في معهد AI Institute لتغطية مختلف المجالات المتعلقة بالذكاء الاصطناعي، تتناسب مع جميع مستويات المهارات، حيث يوفر أقصى قدر من المرونة من خلال نموذج مختلط للقاءات، إما حضورياً أو عن بعد.

وتهدف هذه التدريبات المعتمدة من طرف مايكروسوفت، إلى فسح المجال لفرص مهنية جديدة، وتزويد الفاعلين الاقتصاديين بمهارات جديدة من شأنها أن تعزز بيئة ملائمة للابتكار.

وإضافة إلى المرافقة المخصَّصة التي يوفرها معهد AI Institute لتلبية احتياجات الشركات في مجال التدريب، فإنه سيشمُل أيضا مركزاً للاختبار، موفِّرا بذلك المصادقة الرسمية على الشهادات المعترف بها.

أترك تعليقا

%d مدونون معجبون بهذه: