طوطال إنيرجي تتوج 100 مقاولة أفريقية في النسخة الرابعة من “تحدي السنة للشركات الناشئة”

أعلنت طوطال إنيرجي المغرب عن تنظيم نسخة جديدة من برنامج “تحدي السنة للشركات الناشئة” التي ستغطي هذه السنة 32 دولة إفريقية، وذلك بعد النجاح البارز الذي حققته النسخ الثلاثة السابقة.

ويتزامن تنظيم هذه النسخة الخاصة من برنامج “تحدي السنة للشركات الناشئة” مع احتفال طوطال إنيرجي بالذكرى المئوية على تأسيسها، وسيتم بهذه المناسبة تتويج 100 مقاول ومقاولة من مختلف انحاء القارة الافريقية، من خلال جوائز مقسمة على ثلاث فئات كبرى.

وحسب بلاغ للشركة، قامت طوطال إنيرجي المغرب خلال النسخة الخاصة بسنة 2021/2022 في المغرب، بتتويج ثلاثة حاملي المشاريع، ويتعلق الأمر بكل من إكرام آيت خام، مشروع Nuwood- جائزة أفضل رائدة أعمال، وكنزة سكيري، مشروع Tadwir  – جائزة أفضل شركة ناشئة لا يتجاوز عمرها ثلاث سنوات، ومريم الحسيني، Charbon Eco – جائزة أفضل مشروع لخلق مقاولة

وتسعى طوطال إنيرجي من خلال هذه النسخة الجديدة من برنامج “تحدي السنة للشركات الناشئة” إلى تعزيز الابتكار وريادة الأعمال، بالإضافة إلى دعم التنمية الاجتماعية والاقتصادية في البلدان الافريقية التي تعمل فيها الشركة، حيث يتم ذلك من خلال تشجيع المقاولين والمقاولات المبدعين في تنفيذ مشاريعهم وتجسيدها على أرض الواقع، والمساهمة في تعزيز النسيج الاجتماعي المحلي.

ومن أصل 40 ألف طلب تم التوصل بها، تمكنت الشركة منذ سنة 2015 من تتويج ودعم 365 فائزًا في جميع أنحاء العالم.

وخلال هذه الدورة الخاصة من برنامج “تحدي السنة للشركات الناشئة” التي تنظمه طوطال إنيرجي، سيتم تقديم الدعم اللازم ومكافأة رواد الأعمال الشباب المقيمين في المغرب الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و35 سنة.

ومن بين شروط المشاركة في المسابقة إما التوفر على مشروع لإحداث مقاولة جديدة، أو على شركة ناشئة لا يتجاوز عمرها ثلاث سنوات بغض النظر عن قطاع نشاطها.

وبعد استقبال ملفات الترشيح، ستعمل لجنة تحكيم مكونة من خبراء وشخصيات من عالم الشركات الناشئة، إلى جانب مسؤولين من مجتمع المال والاعمال وفاعلين محليين في مجال التنمية المستدامة، إلى جانب مسؤولين من شركة طوطال إنيرجي المغرب، على اختيار الفائزين الثلاثة في فئات الفائز بجائزة “Innov ‘Up” لأفضل رائد أعمال، والفائز بجائزة “Cycle ‘Up” لأفضل مشروع مرتبط بالاقتصاد الدائري، والفائز في “Power ‘Up” لأفضل مشروع طاقة نظيفة بأسعار معقولة وإلى جانب ذلك، سيتم اختيار أربعة مشاريع إضافية من قبل لجنة تحكيم دولية في فئة  Power ‘Up.

وسيتم تقييم جميع المشاريع المتوصل بها على أساس أربعة معايير تتمثل في معالجة قضايا التنمية المستدامة، والطبيعة الابتكارية للمشروع، وقابلية الإنجاز وإمكانية التطوير، واحترام المساواة بين الجنسين وإدماج المرأة في المشروع.

وسيحصل الفائزون الثلاثة على لقب “أفضل رائد أعمال السنة من قبل طوطال إنيرجي”، كما سيستفيدون من منحة مالية قدرها 76227.38 درهم، ومواكبة شخصية وحملة إعلامية تواصلية لتسليط الضوء على مشروعه. بالإضافة إلى ذلك، ستتاح للفائزين فرصة الحديث عن مشروعهم في حدث كبير، سيتم الكشف عن تفاصيله خلال القادم من الأيام.

أترك تعليقا

%d مدونون معجبون بهذه: