هل تبخرت صفقة الدراجات الكهربائية التي أطلقها بريد المغرب  أواخر 2022؟

علمت “المغرب الاقتصادي” من مصادر مطلعة، أن الصفقة التي أطلقها بريد المغرب أواخر سنة 2022، والتي تهم اقتناء دراجات كهربائية لم تنفذ بعد رغم رسوها على شركة من الشركات المتنافسة حينها.

واستغربت مصادر الجريدة التأخر الحاصل في تنفيذ الصفقة التي أسندت منذ ما يزيد عن سنة.

المصادر ذاتها، أفادت أن الدراجات الكهربائية لم يتم استيرادها بعد، بحيث يرتقب أن تشرع الشركة الفائزة بها في استقدامها وتسليمها في أفق شهر ماي المقبل.

يذكر أنه في أواخر سنة 2022 أعلن بريد المغرب عن صفقة تتعلق باقتناء دراجات كهربائية بصندوق وبطاريات إضافية مع شاحن، وتبلغ قيمة الصفقة وفق الإعلان الرسمي 17.840.520 درهم (أكثر من 17.84 مليون درهم)، وحدد الضمان المؤقت في 350 ألف درهم.

ويبلغ عدد الدراجات التي سيقتنيها بريد المغرب، عبر هذه الصفقة، 651 دراجة كهربائية ببطارية إضافية مع شاحن.

وبحسب طلب العروض المتعلق بها، ستتوزع على 5 جهات وفق تقسيم البريد، وهي جهة الدار البيضاء سطات ستخصص لها 255 دراجة كهربائية، وجهتي العيون والداخلة بأربع دراجات كهربائية، وجهتي مراكش وأكادير بـ 131 دراجة، وجهتي فاس مكناس ووجدة بـ 131 دراجة، وجهتي الرباط وطنجة بـ 130 دراجة.

ويشير المحضر النهائي للصفقة ذات المرجع 44/2022 المتعلقة باقتناء دراجات كهربائية بصندوق وبطاريات إضافية مع شاحن، إلى أن الشركات المتنافسة على الصفقة والتي أودعت ملفات التباري هي ثلاث شركات:

  • Groupement eMove vehicules company et Micatex
  • Mobigreen
  • Liquipro

واستنادا إلى المحضر ذاته، تم استبعاد شركة Liquipro خلال مرحلة فحص الملفات التقنية والإدارية الإضافية، فيما تم استبعاد شركة Groupement eMove vehicules company et Micatex  خلال مرحلة فحص العينات والبيانات المرتبطة بها والمذكرات والوثائق التقنية الأخرى.

وأسندت الصفقة لشركة Mobigreen، وهي شركة موطنة بمدينة الداخلة، بمبلغ 15.122.500 درهم (15.12 مليون درهم).

أترك تعليقا

%d مدونون معجبون بهذه: