التجاري وفا بنك تطلق نادي افريقيا للتنمية بجهة الدار البيضاء- سطات  

أطلقت مجموعة التجاري وفا بنك نادي إفريقيا للتنمية بجهة الدار البيضاء- سطات، وذلك بهدف تعزيز خدمات نادي افريقيا للتنمية للتجاري وفا بنك لفائدة المقاولات المغربية.

ويهدف النهج الجهوي لنادي افريقيا والتنمية، وفق بلاغ للمجموعة البنكية، إلى الترويج لمناطق قوية مدولة على مستوى القارة الأفريقية.

وجمع هذا الحدث أكثر من 250 من قادة الأعمال وممثلي المؤسسات لتحفيز النقاش حول “فرص الاستثمار والتبادل في أفريقيا”، لا سيما في مجال الصناعة الزراعية والخدمات اللوجستية والنقل.

وعلى خلفية الدعم المستدام للمقاولات المغربية المصدرة للسلع والخدمات، يضيف البلاغ،  تم إبرام اتفاقية جديدة بين مجموعة التجاري وفا بنك وشركة Trade Allianz . وتهدف هذه الاتفاقية إلى دعم المقاولات في توسعها الدولي من خلال تحديد الفرص المحتملة، وخاصة في الأسواق الافريقية

والمساهمة في الترويج لبرنامج Now Morocco Export  ، و تقديم مجموعة كاملة من الدعم والتغطية لعمليات التصدير لتحفيز التنمية وتحسين القدرة التنافسية.

ويعد نادي الدار البيضاء-سطات استمرارا للدينامية التي أحدثها نادي إفريقيا والتنمية في البلدان الخمسة عشر التي تتواجد فيها مجموعة التجاري وفا بنك بالقارة الافريقية.

وتتجلى أهمية هذه المبادرة من خلال أكثر من 21000 مشارك من 40 دولة أفريقية وشركاء دوليين، مع أكثر من 4500 عضو نشط.

وقد سهلت هذه الشبكة تحقيق أكثر من 25.700 اجتماع B2B، يغطي القطاعات الرئيسية مثل الصناعة الزراعية والبناء والصحة والطاقة والاتصالات السلكية واللاسلكية، فضلا عن الصناعات التحويلية والتعدينية.

وبالإضافة إلى ذلك، نجحت هذه المنصة في تنظيم 36 بعثات متعددة القطاعات بالتعاون مع15  شركة تابعة للمجموعة في أفريقيا،  زيادة على تنظيم 6 نسخ من المنتدى الدولي إفريقيا للتنمية، وهو منصة مرجعية للتبادلات وخلق الفرص على نطاق القارة.

 

أترك تعليقا

%d مدونون معجبون بهذه: