عقد لقاء بوزان حول مشروع دار الإقتصاد الأخضر

انعقد بمركز التدريب والتكوين والمواكبة التابع لمشروع دار الإقتصاد الأخضر بوزان، لقاء تحسيسيا تكوينيا حول خدمات مشروع دار الإقتصاد الأخضر بوزان، والذي يضم مشاريع مندمجة ومتكاملة تروم دعم ومواكبة المهن والمشاريع التي تحترم البيئة.

ويأتي هذا المشروع تنفيذا لمخطط غرفة التجارة والصناعة والخدمات بجهة طنجة-تطوان-الحسيمة الاستراتيجي 2021-2027، وفي إطار الاختصاصات التي منحها المشرع للدفع بعجلة التنمية الجهوية عموما والإقليمية على وجه الخصوص، من خلال التكوين والدعم والترويج، وكذا تنزيلا لبنود الاتفاقية المبرمة بين غرفة جهة الشمال والجماعة الترابية لوزان.

هذا اللقاء التكويني، الموجه لرؤساء التعاونيات والمقاولات الصغيرة و المجموعات ذات النفع الاقتصادي بإقليم وزان، يندرج في سياق سعي غرفة الفاعلين المحليين والجهويين الى جانب شركائها، في ضمان استمرارية مشروع “أكاديمية المصنعات الغذائية” الكائن بدار الاقتصاد الأخضر بوزان والعمل على تطوير خدماته.

وأبرز بلاغ للمنظمين، أن الهيئات المنتخبة المحلية والجهوية أخذت على عاتقها الحفاظ على هذا المكتسب والعمل على تطويره من خلال المؤسسة الجهوية للتكوين والتنمية وتوفير الخبرة والكفاءة المهنية اللازمة لبلورة البرامج والمشاريع التنموية والنهوض بالتنمية الإقتصادية المستدامة.

كما أكد البلاغ أن دعم المشروع يتجاوب مع المؤهلات الطبيعية الغنية لإقليم وزان وحيوية اقتصاده المحلي، ولا سيما على مستوى المقاولات الفردية والتعاونيات العاملة في مجال الإقتصاد الأخضر، الصديق للبيئة.

وتضمن برنامج اللقاء حصتين تكوينيتين ، الحصة الأولى حول مشروع دار الاقتصاد الأخضر وبنود العقد المؤطر لمشروع فضاء عرض المنتوجات المجالية ، و الحصة الثانية مشروع الحاضنة والبرنامج التكويني لمركز التدريب والتكوين والمواكبة وخطة العمل السنوية لهذا المشروع.

وتضم دار الإقتصاد الأخضر بوزان، مشاريع مندمجة ومتكاملة، مركز التدريب والتكوين والمواكبة، وحاضنة للمقاولات، وفضاء دار ضمانة لعرض المنتوجات المجالية ،والمنصة الرقمية لتسويق المنتوجات المجالية.

أترك تعليقا

%d مدونون معجبون بهذه: