أقساط التأمين ترفع من نسبة نمو نشاط التأمين البنكي

أفادت هيئة مراقبة التأمينات والاحتياط الاجتماعي أن نشاط التأمين البنكي سجل نموا بنسبة 13,2 بالمائة خلال سنة 2022، وذلك من خلال أقساط تأمين بلغ حجمها 18.3 مليار درهم.

وأوردت الهيئة، في وثيقة حول نشاط التأمين البنكي برسم 2022، أنه ” خلال سنة 2022، حافظ نشاط التأمين البنكي على دينامية نموه الجيدة، مسجلا أداء جيدا بلغت نسبته 13.2 في المائة”.

وأوضحت الهيئة أن حجم أقساط التأمين الذي تم الاستحواذ عليه، في هذا الصدد، وصل إلى 18.3 ملايير درهم، متجاوزا للمرة الأولى الحجم الخاص بوسطاء التأمين.

وعلى مستوى خطوط النشاط، سجل المصدر ذاته أن التأمينات على الحياة والرسملة هيمنت على هذا الفرع بإنتاج بلغ 17.6 ملايير درهم، أي 96.4 في المائة من تحصيل التأمين البنكي، مضيفا أن الباقي تم تحقيقه على مستوى عقود الانجاد.

وأفادت الهيئة بأن القطاع البنكي يظل الأكثر دينامية في توزيع منتجات التأمين، حيث استحوذ على 18.2 مليار درهم من الأقساط مركزا 99.6 في المائة من المساهمة، بينما لم تسهم شركات التمويل وجمعيات القروض الصغرى سوى على نحو ضعيف بمبلغ 73.2 مليون درهم.

وخلصت الهيئة، إلى أنه فيما يتعلق بالعمولات التي تم صرفها كمكافآت لنشاط التأمين البنكي، إلى أنها بلغت 478.4 مليون درهم، بارتفاع نسبته 8.1 في المائة.

أترك تعليقا

%d مدونون معجبون بهذه: