تعزيز الاندماج الصناعي محور مباحثات بين مزور ونظيره السعودي

mezzour

أجرى وزير الصناعة والتجارة، رياض مزور، اليوم الأربعاء بالرباط، مباحثات مع وزير الصناعة والثروة المعدنية السعودي، بندر ابن إبراهيم الخريف، تمحورت حول تعزيز الاندماج الصناعي.

وقرر الوزيران خلال هذا الاجتماع تكوين فريق عمل ينكب على تنفيذ المشاريع الاقتصادية، ويروم تعزيز الاندماج الصناعي. وتتوخى هذه المبادرة رفع تنافسية وفعالية وصمود القطاع الصناعي، بما يستجيب للتطلعات المشتركة للبلدين.

وأبرز مزور، في تصريح للصحافة، أهمية الاستجابة للمتطلبات التكنولوجية لحفز النمو الاقتصادي، وخلق الثروة، ومضاعفة حصص السوق، على الصعيدين الوطني والعالمي.

وبعدما سجل الحاجة إلى توطيد السيادة التكنولوجية للمغرب، أكد الوزير ضرورة عصرنة الصناعات المحلية والنهوض بالاستثمارات المشتركة لبلوغ مستويات التنافسية العالمية، لاسيما في قطاعات صناعة السيارات، وصناعة الطيران، والصناعات الغذائية.

من جهته، أكد  الخريف أن فريق العمل الذي سيضطلع بالتعاون بين المملكتين في مجال سلاسل التوريد والقيمة، سيركز على تطوير التكنولوجيات، وتبادل الخبرات وتكوين الموارد البشرية.

وقال إن الغاية تكمن في بلورة إطار عمل مشترك للنهوض بالاندماج الصناعي ورفع المبادلات التجارية والاستثمارات الثنائية، مشيرا إلى أن الأرضية الصناعية المتينة بالمغرب تشكل لا محالة قيمة مضافة لهذا التعاون.

أترك تعليقا

%d مدونون معجبون بهذه: