افتتاح الدورة الثانية لـ”جيتكس إفريقيا” بمشاركة أزيد من 130 بلدا

Ouverture-Gitex-Africa-2024-Aziz-Akhannouch-
افتتحت اليوم الأربعاء بمراكش، أشغال الدورة الثانية من “جيتكس أفريقيا المغرب” بمشاركة أزيد من 1500 عارض يمثلون أكثر من 130 بلدا.

وعرف حفل افتتاح هذا الحدث المقام تحت الرعاية السامية للملك محمد السادس، حضور رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، والعديد من أعضاء الحكومة وشخصيات من مختلف المشارب.

ويعرف هذا المعرض الرائد للتكنولوجيا والمقاولات الناشئة، والمنظم من قبل شركة “كاون” الدولية، الفرع الدولي لمركز التجارة العالمي بدبي، وإشراف وزارة الإنتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، بشراكة مع وكالة التنمية الرقمية، مشاركة ثلة من الخبراء والمتخصصين العالميين بالإضافة إلى صناع القرار السياسي.

ويشكل هذا التجمع الضخم للتكنولوجيا، الذي يعتبر واجهة عالمية للتكنولوجيا والابتكار والشبكات، مناسبة للمشاركين لتقاسم معارفهم وخبراتهم حول ثلاثة محاور رئيسية تتمثل في “بناء إفريقيا رقمية موحدة” و”الترابط” و”المدن الرقمية”.

كما يعد “جيتكس أفريقيا” الذي يمثل أرضية فريدة للتسريع بالنسبة للشركات الناشئة والمقاولات الصغيرة والمتوسطة المبتكرة على الصعيد العالمي، منصة على مستوى قارة في تطور مستمر، ويحفز التبادلات حول آخر التطورات التكنولوجية في مختلف المجالات ومنها الذكاء الاصطناعي، والصحة والأمن السيبراني.

وتتميز دورة 2024، من جهة أخرى، بتنظيم على هامشها معرض لـ”World Health Future”، الحدث المخصص لمستجدات الابتكارات في مجال الصحة، بمشاركة أهم الشركات الدولية الناشئة المتخصصة في الصحة الرقمية، بهدف المساهمة في تطوير هذا القطاع بإفريقيا.

ويعكس هذا الحدث البارز الذي يقام للمرة الثانية على التوالي بالمدينة الحمراء بعد النجاح الكبير الذي حققته نسخة 2023، الإرادة الراسخة للمملكة في دعم أنظمة الابتكار التكنولوجي سريعة التطور.

أترك تعليقا

%d مدونون معجبون بهذه: