الوكالة الوطنية للموانئ و”بورتنيت” تؤكدان مشاركتهما في معرض جيتكس إفريقيا 2024

أعلنت الوكالة الوطنية للموانئ والشباك الوحيد بورتنيت أنهما ستشاركان في النسخة الثانية من معرض جيتكس إفريقيا المقرر تنظيمه من 29 إلى 31 ماي الجاري بمراكش.

وأوضحت الوكالة الوطنية للموانئ في بلاغ أن “هذا الحدث الدولي سيكون فرصة للترويج لأحدث الابتكارات والتقنيات في مختلف القطاعات، بما في ذلك الموانئ والخدمات اللوجستية”.

وأضاف المصدر ذاته، أنه بهذه المناسبة، وفي إطار “تحدي الموانئ الذكية”، انخرطت الوكالة الوطنية للموانئ والشباك الوحيد بورتنيت في إطار استراتيجية تهدف إلى تعزيز الابتكار التعاوني والبحث والتطوير العلمي والتكنولوجي لقطاع الموانئ.

وتابع أنه في هذا السياق، تنظم الوكالة الوطنية للموانئ وبورتنيت، بشراكة مع جامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية، يوم الجمعة 31 ماي على الساعة الحادية عشرة و45 دقيقة صباحا بفضاء E-Gov بالجامعة، حفل اختتام النسخة الثالثة لهاكاثون تحدي الموانئ الذكية 2024، وهي مسابقة دولية مخصصة للابتكار في قطاع الموانئ والخدمات اللوجستية.

وجمع تحدي الموانئ الذكية 2024، أكثر من 176 شركة ناشئة من 58 دولة. وتحت إشراف 30 خبيرا بارزا، اقترحت هذه الشركات الناشئة مشاريع مبتكرة تستجيب لتحديات التنمية المستدامة وأداء الموانئ وأمنها.

وأشار البلاغ، إلى انه في نهاية البرنامج التدريبي الذي تم تنظيمه بفضاء “ستارغيت” بجامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية ببنجرير، تم اختيار ثلاث شركات ناشئة من قبل لجنة تحكيم مكونة من ممثلين عن قطاع الموانئ والتجارة الخارجية للمشاركة في حفل توزيع الجوائز لهذه المسابقة.

أترك تعليقا

%d مدونون معجبون بهذه: