التعاون الألماني بالمغرب يطلق دعوتين لتقديم مقترحات مشاريع خلق فرص عمل مستدامة

أعلنت مؤسسة الاستثمار من أجل التشغيل (IFE) وبرنامج الشراكة من أجل التشغيل (PPE II) في جلسة إعلامية حضرها ممثلون عن السفارة الألمانية في الرباط، والوزارة الاتحادية الألمانية للتعاون الاقتصادي والتنمية (BMZ)، والمؤسسة الألمانية للتعاون الدولي (GIZ) وبنك الائتمان لإعادة الإعمار الألماني (KfW)، عن الإطلاق الفعلي لدعواتهم الرسمية لمقترحات المشاريع الخاصة بكل منهما.

وذكر بلاغ مشترك للمؤسسة الألمانية للتعاون الدولي و مؤسسة الاستثمار من أجل التشغيل، أن الأمر يتعلق ب”الدعوة الثانية لاقتراح المشاريع IFE المنظم من طرف (KfW) و “صندوق التحدي 2024″ التابع لمبادرة الشراكة من أجل التشغيل (GIZ)”.

وأوضح أن كلا البرنامجين يعدان جزء من المبادرة الخاصة “عمل لائق من أجل انتقال عادل” التابعة للوزارة الاتحادية الألمانية للتعاون الاقتصادي والتنمية (BMZ)، والتي ينفذها بنك الائتمان لإعادة الإعمار الألماني (KfW) والمؤسسة الألمانية للتعاون الدولي بالتعاون مع وزارة الصناعة والتجارة.
وتعد الدعوة إلى تقديم مقترحات المشاريع التي أطلقتها مؤسسة الاستثمار من أجل التشغيل (KfW) آلية لمنح التمويل المشترك على شكل هبات (غير مستوجبة للسداد) تتراوح قيمتها بين 850,000 يورو و 6 ملايين يورو للمشاركة في تمويل مشاريع عمومية أو خاصة يتم اختيارها من خلال مسار تنافسي.

ويجب أن توفر هذه المشاريع فرص عمل مستدامة في القطاع الخاص، تضمن الاستفادة من نظام الضمان الاجتماعي، ويتراوح مبلغ المنحة بين 25 % و 90% من إجمالي حجم الاستثمار المخطط له.

ووفقا للمصدر ذاته، فإن دعوة “صندوق التحدي 2024” للمشاريع في إطار برنامج المؤسسة الألمانية للتعاون الدولي (GIZ) تهدف إلى تقديم الدعم المالي للمشاريع التي توفر فرص عمل، لا سيما تلك التي تتضمن تدابير الاستدامة البيئية، وتعزيز توظيف المرأة و/ أو تتضمن تدابير الرقمنة.
ويمكن أن تحصل الشركات المختارة على تمويل مشترك يصل إلى 150 ألف يورو ويغطي 70% من ميزانية مشاريعها الاستثمارية. وستستفيد المشاريع المختارة كذلك من الدعم التقني طوال فترة تنفيذها.

وينضاف “صندوق التحدي 2024” إلى مجموعة من آليات دعم المشاريع الخالقة لفرص العمل التي يقدمها برنامج الشراكة من أجل التشغيل (PPE II)، ويتضمن كذلك تقديم المشورة والتكوين والتشبيك.

وقد أتاح الاجتماع – بحسب البلاغ- الفرصة لعرض أهداف ومتطلبات التأهيل ومعايير الاختيار، بالإضافة إلى مراحل وإجراءات المشاركة في كل من الدعوتين لتقديم مقترحات المشاريع. وتتوفر معلومات مفصلة عن طلبات اقتراح المشاريع على الإنترنت:

IFE: https://invest-for-jobs.com/fr/centre-de-telechargement

“صندوق التحدي 2024” https://invest-for-jobs.com/fr/challenge-fund-maroc

وتعد مؤسسة الاستثمار من أجل التشغيل (IFE) وبرنامج الشراكة من أجل التشغيل (PPE II) جزءا من المبادرة الخاصة “عمل لائق من أجل انتقال عادل”.

وقد جمعت الوزارة الاتحادية الألمانية للتعاون الاقتصادي والتنمية (BMZ) مجموعة من العروض تحت شعار “الاستثمار من أجل التشغيل” لدعم الشركات الألمانية والأوروبية والأفريقية في التزامها بالتشغيل في إفريقيا.

أترك تعليقا

%d مدونون معجبون بهذه: