بثروة تصل إلى 1.7 مليار دولار.. أخنوش  ضمن قائمة فوربس لأثرياء الشرق الأوسط لسنة 2024

وضعت مجلة فوربس كل من عزيز أخنوش، رئيس الحكومة المغربية ومالك Akwa Group ، إلى جانب عثمان بنجلون، رجل الأعمال المغربي وصاحب مجموعة  FinanceCom ، في قائمة أثرياء الشرق الأوسط لسنة 2024.

ونشرت المجلة، قائمة باسم 28 شخصا من أثرياء الشرق الأوسط لسنة 2024، حيث احتل عزيز أخنوش المركز 22 ، فيما احتل عثمان بنجلون المركز 25.

وكتب المجلة، أن صافي ثروة عزيز أخنوش في سنة 2024 تبلغ 1.7 مليار دولار، مشيرة إلى رئيس الحكومة المغربية الحالي، يعد صاحب الحصة الأكبر في (Akwa Group) التي أسسها والده مع شريكه (أحمد واكريم) عام 1932، وتقدر قيمتها بمليارات الدولارات.

وأضافت أن المجموعة تعمل في قطاعات البترول والغاز والكيماويات، من خلال شركتي أفريقيا غاز وأكسجين المتداولتين في بورصة الدار البيضاء.

وإلى جانب أخنوش، صنفت المجلة المتخصصة، عثمان بنجلون في المركز 25 ضمن قائمة أثرياء الشرق الأوسط لسنة 2024، بثروة تقدر بـ 1.4 مليار دولار.

وأضافت المجلة، أن عثمان بنجلون هو الرئيس والمدير العام للبنك المغربي للتجارة الخارجية، الذي يعمل في أكثر من 20 دولة أفريقية.

وأشارت إلى أن والده كان مساهما في شركة الملكية المغربية للتأمين (RMA) التي حولها بنجلون إلى شركة تأمين رائدة. ومن خلال شركته القابضة (FinanceCom) يملك حصة في الذراع المغربية لشركة الاتصالات الفرنسية (Orange) .

وفي عام 2014، قدم خطة بقيمة 500 مليون دولار لبناء برج محمد السادس المكون من 55 طابقًا في الرباط، ويتوقع أن يكون من أطول المباني في أفريقيا.

 

أترك تعليقا

%d مدونون معجبون بهذه: