جامعة المقاهي تصدر بيانا ناريا ضد مجلس المنافسة وتتهمه باستهداف القطاع 

أصدرت الجامعة الوطنية لأرباب المقاهي، اليوم الأربعاء،  بيانا ناريا ضد مجلس المنافسة ورئيسه، بعد إعلان المجلس فنح تحقيق بخصوص اتفاق ارباب المقاهي على الزيادة في أسعار المشروبات، معتبرة أن خرجة رئيس مجلس المنافسة غير موفقة وغير مسؤولة.

واستغرب المكتب الوطني للجامعة الوطنية لارباب المقاهي و المطاعم، خرجة المجلس في وقت ينتظر فيه المهنيون المغاربة فك الارتباك الحاصل في سوق القهوة بالمغرب وما نتج عنه من زيادة كبيرة في ثمن حبوب القهوة بأكثر من 35 % .

وحمل المكتب مسؤولية هشا الارتباك الحاصل في سوق القهوة بالمغرب للمجلس، بعد تقاعسه وعدم تدخله لتحليل وضبط وضعية المنافسة في السوق المغربي

و محاربة الاحتكار و الاستغلال التعسفي للوضع المهيمن في السوق الداخلية الوطنية و هو على علم بأن شركة وحيدة تحتكر 99 % من البيوع و الشراءات و رقم المعاملات المحققة لمادة البن بالمغرب.

وعبر المكتب عن رفضه للصمت المريب على الزيادة في المحروقات و ما رافقها من اشتعال نار كل المواد االولية و الأساسية حيث تضاعف سعر أغلبها ب 300 % أدت إلى إفلاس عدد من وحدات القطاع.

 

2 تعليقات ل “جامعة المقاهي تصدر بيانا ناريا ضد مجلس المنافسة وتتهمه باستهداف القطاع ”

  • مولاي احمد

    للاسف الشديد مجلس المنافسة دون محليس دون اجود له في الساحة فقط استنزاف المال العام .

    والله لقد صدق ممتل أرباب المقاهي في واصفهم
    بي صمت دهرا ونطق كفرا .
    اين هو من كل ما يجري من احتكار لجل المنتوجات من طرف مجموعتا من الأشخاص معروفون ويطلقون ما يشاؤن على المستهلك دون أي رقيب
    دون مراعات حقوق التنافسية وضرب كل القوانين عرض الحائط.

  • بوشتى السبتي

    اصحاب المقاهي ضسرو .. أثمنة القهوة السمراء في مقاهي بكازا واكادير أغلى من باريس ومدريد وبانكوك

أترك تعليقا

%d مدونون معجبون بهذه: