وكالة التنمية الفلاحية و AZUR PARTNERS توقعان مذكرة تفاهم لتمويل صناديق الاستثمار

ترأس وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، محمد صديقي، حفل توقيع مذكرة تفاهم بين وكالة التنمية الفلاحية وشركة إدارة صناديق الاستثمار  AZUR PARTNERS وذلك على هامش الدورة  16 للملتقى الدولي للفلاحة بالمغرب، والتي تهم تمويل صناديق الاستثمار التي تديرها Azur Partners لمشاريع استثمارية فلاحية مبتكرة ومستدامة.

ويندرج هذا المشروع، وفق بلاغ لوكالة التنمية الفلاحية، في إطار الرؤية الشاملة لاستراتيجية “الجيل الأخضر 2020 – 2030   “التي تهدف أساساً إلى تسهيل التحول الفلاحي نحو فلاحة أكثر تنافسية ومتكيفة مع التغيرات المناخية وكذا خلق مشاريع جديدة مبتكرة ومستدامة من خلال تمويلات صناديق الاستثمار التي تديرها Azur Partners.

وفي هذا الإطار، تسعى وكالة التنمية الفلاحية من خلال هذه الشراكة إلى تأكيد التزامها من أجل دعم وتعزيز المبادرات الفلاحية التي تستجيب لمعايير الاستدامة والابتكار، كما تمثل هذه المذكرة خطوة مهمة من أجل تحقيق هذه الالتزامات.

وتجدر الإشارة بهذا الخصوص إلى أن هذه المذكرة تشمل جميع صناديق الاستثمار التي تديرها Azur Partners، والتي تم إدراجها في إطار هذه الشراكة الإستراتيجية كصندوق Nébetou المخصص لدعم المقاولات والاستثمارات ذات القيمة المضافة العالية، وصندوقAfoulki Invest  لتسريع ومواكبة أنشطة المقاولات الفلاحية المصنفة ‘Agritech’، بالإضافة إلى صندوق Azur Innovation Fund  الذي يهدف إلى التمويل عن طريق مساهمات بالرأسمال السهمي للشركات الناشئة المبتكرة والقابلة للتطوير.

ومن المرتقب أن تمكن هذه الشراكة من تعزيز الأنشطة الاستثمارية في القطاع الفلاحي بالمغرب وتعزيز الفلاحة الحديثة التنافسية والمستدامة.

أترك تعليقا

%d مدونون معجبون بهذه: