الجامعة الدولية للرباط تعبئ تمويلا بـ 1 مليون درهم لتوسيع مرافقها

عبأت الجامعة الدولية للرباط عقد ائتمان طويل الأمد بقيمة 681 مليون درهم لتشييد مستشفى جامعي وبنايتين تعليميتين و مركز للمحاكاة الطبية وآخر للأبحاث في مجال علوم الصحة.

وتأتي هذه الخطوة الاستراتيجية وفق بلاغ للجامعة، في إطار تطوير الجامعة الدولية للرباط، وخاصة “القطب الصحي”. ومن أجل ذلك وقع “الصندوق العقاري للمستشفيات، أمس الاثنين 8 أبريل 2024 ، عقد ائتمان طويل الأمد بقيمة 681 مليون درهم لتشييد مستشفى جامعي وبنايتين تعليميتين و مركز للمحاكاة الطبية وآخر للأبحاث في مجال علوم الصحة.

وتم توقيع اتفاق بين  الجامعة وتحالف البنوك المكون من البنك الشعبي المركزي (المنسق ووكيل الائتمان)، والبنك الشعبي فرع الرباط القنيطرة وبنك القرض العقاري والسياحي، بحضور المساهمين في الجامعة، وأعضاء رئاسة الجامعة ، والعمداء وأساتذة الطب التابعين للقطب الصحي.

وتبلغ التكلفة الإجمالية لهذا المشروع، الذي يهدف لتعزيز كل مجالات التكوين في مختلف علوم الصحة،  1.6 مليار درهم، ويمتد على مساحة 96.000 متر مربع، حيث سيستقبل أزيد من 4500 طالبة وطالب في مختلف التخصصات الطبية والشبه الطبية.

وسيتم إحداث المستشفى الجامعي، الذي صمم ليكون من الجيل الحديث ووفقا للمعايير الدولية للجودة في المجال، وسيضم 450 سريرا وسيوفر أكثر من 45 تخصصا طبيا وجراحيا، مما سيسهم في تطوير وتنمية العرض الصحي بجهة الرباط – سلا – القنيطرة .

أما تسليم مختلف البنى التحتية، التي شرع في عمليات تشييدها منذ صيف سنة 2023 ،  فسيتم على مراحل وستنتهي آخرها في شهر مارس  2025 .

وستزود هذه البنيات بجيل جديد من مختلف المعدات والتجهيزات الطبية المتطورة، إضافة إلى توفير الموارد البشرية المتخصصة لضمان تأدية خدماته الثلاث الأساسية المتمثلة في التعليم والتكوين، البحث العلمي والرعاية الصحية ابتداء من الربع الأخير من سنة 2025 .

أترك تعليقا

%d مدونون معجبون بهذه: