القرض العقاري والسياحي يطلق خدمة الدفع (Google Pay) بالمغرب

أعلن بنك القرض العقاري والسياحي (CIH)، اليوم الثلاثاء، أنه انضم لGoogle قصد تمكين حاملي البطاقات البنكية Mastercard من عيش تجربة فريدة للدفع مع ( Google Pay ).

وأوضح البنك في بلاغ له أن هذه الشراكة ستمكن زبناء بنك CIH من الاستفادة من حل سهل وسريع وآمن للدفع سواء كان الدفع إلكترونيا أو عن طريق التطبيقات أو بالمحلات التجارية.

وتابع المصدر ذاته أنه بفضل (Google Pay)، أصبح بإمكان زبناء بنك CIH القيام بعمليات الدفع دون تماس بسرعة وبشكل آمن بواسطة هواتفهم الذكية Android وأجهزتهم Wear OS. ولهذه الغاية، يتعين على المستخدم تسجيل بطاقته البنكية بتطبيق Google Wallet قبل القيام بالدفع.

ويتمتع هذا الحلّ المبتكر بتدابير أمنية متطورة وبشكل خاص تقنية الترميز التي تقوم على تعويض رقم البطاقة البنكية بشريحة افتراضية فريدة عند كل عملية، مما يقلّل بالتالي من مخاطر التزوير. بالإضافة إلى ذلك، تمكن وظيفة “إيجاد هاتفي” المستخدم من إيقاف تشغيل هاتفه الذكي بشكل آني في حالة الضياع أو السرقة.

وفي هذا الصدد، صرحت Jenny Cheng، نائبة الرئيس والمديرة العامة لGoogle Wallet بأن “Google Pay يمنح للمستخدمين بأزيد من 70 بلدا وسيلة دفع سريعة وسهلة وآمنة قصد القيام بعمليات الدفع بواسطة هواتفهم الذكية.. وهكذا، يمكن للمستخدمين بالمغرب إضافة بطائقهم البنكية بسهولة لتطبيق Google Wallet والذي يضمن سرية وأمان لمعلوماتهم المالية من أجل معاملات آمنة”.

من جانبها، صرحت  أمال موهوب نائبة المدير العام والمكلفة بالتسويق والتواصل لدى بنكCIH بأن “إطلاق Google Pay يندرج في إطار التزامنا بمنح زبنائنا حلولا مبتكرة وآمنة للدفع، مضيفة أن هذه الشراكة مع Google، الرائد العالمي في مجال التكنولوجيا، تؤكد تموقع بنك CIH كبنك رائد وفاعل أساسي في مجال التحول الرقمي في القطاع البنكي المغربي”.

تجدر الإشارة إلى أن بنك CIH هو بنك شامل موجّه لخدمة الخواص والمهنيين والمقاولات وكذا قطاع الإنعاش العقاري. وتقترح المجموعة وفروعها شرائح واسعة من الخدمات المالية التي تشمل مختلف مجالات الخبرة الإضافية.

ويمزج البنك بين الرقمنة والقرب من أجل منح زبنائه فرصة عيش تجربة بنكية فريدة. كما يتوفر على شبكة تضم أزيد من 318 وكالة و693 شباك بنكي أوتوماتيكي بالمغرب، وهو ما يمكّنه من أن يكون أقرب لزبنائه وأن يمنحهم خدمة ذات جودة.

أترك تعليقا

%d مدونون معجبون بهذه: