ACAPS  تتعبأ لتوعية الشباب بأهمية التأمين والاحتياط الاجتماعي

تشارك هيئة مراقبة التأمينات والاحتياط الاجتماعي في الدورة الثانية عشرة من الحملة الدولية لأيام الثقافية المالية التي ستنعقد في المغرب طيلة الفترة الممتدة من 18 إلى 31 مارس الجاري، تحت شعار “حافظ على فلوسك، تأمن مستقبلك”.

وأوضح بلاغ للهيئة، أنه طيلة أيام الدورة ستقوم بتعبئة مواردها البشرية من أجل شرح وتبسيط المفاهيم المرتبطة بالتأمينات والاحتياط الاجتماعي لعموم المواطنين، خصوصا فئة الشباب، من أجل تمكينهم من الاطلاع على أهمية هذين القطاعين والإعداد بالتالي لمستقبلهم وتحقيق الحماية من عواقب الوقائع المالية للأخطار المحتملة.

وأضاف البلاغ أنه وعيا منها بأن التربية المالية مكون رئيسي في الشمول المالي وحماية المستهلكين، برمجت الهيئة، على غرار الدورات السابقة، العديد من الفعاليات التحسيسية من أجل البلوغ إلى أكبر عدد ممكن من عموم المواطنين، ومنها إطلاق “أكابس بودكاست”، عبر صفحات الهيئة على مواقع التواصل الاجتماعي، وهي سلسلة جديدة من البودكاست التحسيسي، تستعرض العديد من المواضيع ذات الصلة بالتأمينات.

إلى جانب تنظيم النسخة الثالثة من المسابقة التفاعلية “آش كتعرف مع  ACAPS؟” المتاحة عبر منصة: https://ach-kate3ref-m3a-acaps.ma التي تمكن الشباب المتراوحة أعمارهم ما بين 18 و35 سنة من اختبار معارفهم في قطاعي التأمين والاحتياط الاجتماعي والفوز بجوائز من خلال المشاركة في المسابقة.

وكذا نشر برنامج توعوي حول المفاهيم الأساسية المرتبطة بقطاعي التأمينات والاحتياط الاجتماعي، موجه لعموم المواطنين، سيبت أيضا في العديد من المؤسسات التعليمية، ثم تقديم دورات تحسيسية حول التأمين والاحتياط الاجتماعي في الثانويات التأهيلية ومؤسسات الفرصة الثانية.

علاوة على تنظيم ندوات حول التأمين والاحتياط الاجتماعي لفائدة الطلبة، وتوزيع دليلين بيداغوجيين، أحدهما حول التأمين والآخر حول الاحتياط الاجتماعي في العديد من الثانويات الإعدادية والتأهيلية بمختلف جهات المملكة.

وتجدر الإشارة إلى أنه يتم تنظيم أيام الثقافة المالية بشراكة مع المؤسسة المغربية للثقافة المالية وتندرج في إطار مهام الهيئة في مجال تعزيز التربية المالية في القطاعات الخاضعة لها.

ويعد هذا الحدث الهام الذي يمكن من تقريب الأطفال والشباب من قطاع المالية، حملة دولية تنظمها سنويا الشبكة الدولية للثقافة المالية التابعة لمنظمة التعاون والتنمية الاقتصادية، تهدف إلى توعية الشباب بمختلف القضايا المالية وتمكينهم، بالتدريج، من اكتساب المعارف والمهارات والسلوكات الضرورية التي تساعدهم على اتخاذ قرارات مالية صائبة.

أترك تعليقا

%d مدونون معجبون بهذه: