شركة “Microdata” ترفع نتيجتها الصافية عن 57 مليون درهم برسم سنة 2023

حسنت شركة “Microdata”، المتخصصة في تسويق وإنشاء البنيات التحتية للمعلوميات، نتيجتها الصافية بنسبة 34,2 في المائة برسم السنة المالية 2023 لتبلغ ما يعادل 57,2 مليون درهم.

وأفادت الشركة، في بلاغ صادر على الموقع الإلكتروني للهيئة المغربية لسوق الرساميل، أن الارتفاع الملحوظ في النتيجة المالية، مقارنة بالسنة المالية الماضية، يعزى بالأساس إلى الانكماش المهم في خسائر الصرف.

وحققت الشركة، بتاريخ 31 دجنبر 2023، رقم معاملات بلغ 751,2 مليون درهم، بنمو نسبته 8,1 في المائة مقارنة بسنة 2022.

ويعكس هذا التطور قدرة الشركة على كسب حصة مهمة من طلب المنظمات الكبرى بالمغرب، في ما يتعلق بالتكنولوجيا الحديثة لاسيما “الخدمات السحابية المتعددة” وتحليل البيانات والأمن.

وأخذا بالاعتبار التنافسية المتزايدة على بعض المشاريع، تراجعت نتيجة الاستغلال بنسبة 13,2 في المائة مقارنة بالسنة المالية 2022، لتبلغ 90,4 مليون درهم.

وأبرزت الشركة، على الرغم من ذلك، أنها لن توطد فرعها “DGSM” نظرا لعدم أهمية مؤشراته المالية الرئيسية. إذ أن النتيجة الصافية للفرع “DGSM”، بتاريخ 31 دجنبر 2023، لم تتجاوز 2 في المائة من النتيجة الصافية السنوية لشركة “Microdata”.

ومن حيث التطلعات، تحافظ إدارة شركة “Microdata” على ثقتها حيال الحفاظ على إمكانات النمو والربحية للشركة خلال السنوات المقبلة.

وعلى مستوى الربيحات، قرر مجلس الإدارة اقتراح توزيع ربيحة بقيمة 34 درهم للسهم الواحد، أي ارتفاع بنسبة 36 في المائة مقارنة بالربيحة المسجلة السنة الماضية، وذلك عند انعقاد الجمع العام العادي المقبل.

أترك تعليقا

%d مدونون معجبون بهذه: