“أوطو هول” تحقق نتيجة صافية قدرها 170 مليون درهم في 2023

حققت “أوطو هول”، المجموعة المغربية المتخصصة في قطاع السيارات، نتيجة صافية قدرها 170 مليون درهم برسم السنة المالية 2023، أي بتراجع نسبته 36 في المائة على أساس سنوي.

وأوضحت الشركة، في بلاغ نشره الموقع الإلكتروني للهيئة المغربية لسوق الرساميل، أن هذا التراجع يعزى إلى انخفاض الهوامش، بالإضافة إلى التطور السلبي لأسعار الصرف وارتفاع تكاليف التمويل.

وبالنسبة لرقم المعاملات الموطد للمجموعة، فقد بلغ 4,91 مليار درهم، بنمو نسبته 1,7 في المائة مقارنة بسنة 2022، وذلك بفضل النجاح في تنويع محفظة العلامات التجارية وتطور مختلف آليات النمو.

ومع ذلك، فإن الحفاظ على الجهود الاستثمارية والتنموية خلال هذه السنة، إلى جانب التأثير المحدود للزيادة في تكاليف السيارات، أثر على مستويات هوامش المجموعة، حيث بلغت الأرباح قبل الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك (EBITDA) نسبة 8,9 في المائة مقابل 9 في المائة في سنة 2022.

وفي ما يتعلق بالآفاق المستقبلية، أكدت “أوطو هول” أن إستراتيجيتها المرتكزة على تنويع عروض سياراتها، والتوسيع المستهدف لشبكتها، وتطوير الأنشطة ذات القيمة المضافة العالية، من شأنها تمهيد العودة إلى النمو في النتائج على المدى القصير والمتوسط، مدعومة بتدبير مثالي للتكاليف والتتبع الفعال للأداء، مما يضمن المردودية والمتانة المالية للمجموعة.

كما ستواصل “أوطو هول” تطوير وتحسين شبكة التوزيع الخاصة بها بفضل التدبير الدينامي لأصولها العقارية.

أترك تعليقا

%d مدونون معجبون بهذه: