قافلة تحديث وسائل عمل حرفيي الصناعة التقليدية تحط الرحال بمدينة العرائش

حطت قافلة تحديث وسائل عمل حرفيي الصناعة التقليدية الرحال بمدينة العرائش، والتي تندرج في إطار تجويد الخدمات الخاصة بهذا القطاع الحيوي.

وأفاد بلاغ لغرفة الصناعة التقليدية لجهة طنجة-تطوان-الحسيمة أن القافلة حطت بمدينة العرائش الأربعاء، وهي تهدف بالخصوص إلى استكمال البرنامج النموذجي الخاص بتحديث وسائل العمل لدى حرفيي القطاعات التي تندرج في إطار الصناعة التقليدية.

وأشار المصدر الى أنه استفاد من عملية تسليم معدات السلامة والوقاية من حوادث الشغل تعاونية الجيل الثالث للصباغة والمنشآت وتعاونية قصر الحمراء لصباغة المباني بمدينة العرائش وجمعية الفتح للصباغة والتزيين بمدينة القصر الكبير.

بالمناسبة، أكد رئيس الغرفة الجهوية أحمد بكور أن حماية المهنيين وتوزيع معدات السلامة المهنية للوقاية من الأخطار وحوادث الشغل التي يتعرض لها ممارسو هذا الصنف الحرفي الخدماتي، يندرج ضمن المشروع النموذجي للهيئة المهنية الجهوية ويشمل عمالات وأقاليم جهة طنجة-تطوان-الحسيمة.

ودعا المهنيين الى الالتفاف حول برامج الوزارة الوصية والغرفة والانخراط فيها، خاصة ما يتعلق بتنفيذ القانون 50.17 المتعلق بمزاولة أنشطة الصناعة التقليدية ونصوصه التطبيقية، وبالأساس التقييد بالسجل الوطني للصناعة التقليدية، مع الالتزام بالقوانين المنظمة للعمل الجمعوي والتعاوني.

وذكر أحمد بكور بأهمية البرنامج المولوي السامي الخاص بتوفير التأمين الإجباري الأساسي عن المرض لفائدة كافة المواطنات والمواطنين ومن ضمنهم فئة الصناع التقليديين.

أترك تعليقا

%d مدونون معجبون بهذه: