التازي يستقطب شركة مالطية لتوسيع نشاط  “كاش بلوس” الفاعلة في تحويل الأموال

رخص مجلس المنافسة لعملية اقتناء شركة مالطية لأسهم في شركة Cash Plus ” كاش بلوس”، التي يملك فيها رجل الأعمال المغربي، كريم التازي، حصصا مهمة.

وبحسب قرار لمجلس المنافسة، فإن عملية التركيز الاقتصادي المتعلقة بتولي شركات Mediterrania Capital Partners  و   Amapar  و  Holding Duquesa  و   Merydinal

و  LDW Holding و  Mobiz المراقبة المشتركة لشركة  Cash Plus.

وسيسمح مشروع هذه العملية بحسب قرار مجلس المنافسة المنشور بالجريدة الرسمية،  لشركة Mediterrania Capital Partners بدعم شركة Cash Plus في استراتيجيتها التنموية وتمكينها من توسيع شبكة فروعها وتحسين الخدمات التي تقدمها للمستهلكين وتعزيز الإدماج المالي في المغرب.

وشركة Cash Plus، شركة مساهمة خاضعة للقانون المغربي، يقع مقرها الاجتماعي في الدار البيضاء ، مسجلة بالسجل التجاري لدى المحكمة التجارية بالدار البيضاء تحت عدد  129325 ، تنشط في مجال تحويل الأموال الوطنية والدولية، تحويل العملة، خدمات الأداء، والإرساليات واللوجيستيك وتتوفر على أزيد من 3600 نقطة بيع بالمغرب.

أما شركة Mediterrania Capital Partners ، التي اقتنت حصصا من Cash Plus ، فهي شركة خاضعة للقانون المالطي ، مسجلة بالسجل التجاري لمالطا تحت رقم 61972C،  وهي شركة لإدارة صناديق استثمارية، تأسست سنة 2013 بهدف الاستثمار في الشركات الصغيرة والمتوسطة في القارة الأفريقية.   ولها مكاتب في أبيدجان، الجزائر العاصمة، برشلونة، القاهرة، الدار البيضاء وموريشيوس.

وأفاد قرار مجلس المنافسة، أن إن التحليل الاقتصادي والتنافسي الذي قامت به مصالح التحقيق لدى المجلس، أسفر عن توفر شركة Cash Plus  على حصة سوق تتراوح بين 40 و50 في المائة في سوق تحويل الأموال الوطنية وما بين 20و30 في المائة في سوق تحويل الأموال الدولية وما بين 5 و10 في المائة في سوق خدمات تحويل العملة وما بين 10 و20 في المائة في سوق حساب الدفع وما بين 10 و20 في المائة في سوق خدمات تعبئة رصيد الاتصالات.

وفيما يتعلق بمعلومات الشركات الأخرى التي تملك حصصا في شركة Cash Plus ، زيادة على الشركة المالطية Mediterrania Capital Partners فهي كالتالي:

  • شركة  Amapar،  وهي شركة مساهمة خاضعة للقانون المغربي ويقع مقرها الاجتماعي في الدار البيضاء، مسجلة بالسجل التجاري لدى المحكمة التجارية بالدار البيضاء تحت رقم  83083 ، وهي شركة قابضة ينحصر نشاطها في تملك حصص من رأسمال شركتي Cash Plus  وExpress  Mile Last  الناشطتين في مجال تحويل الأموال الوطنية والدولية، تحويل العملة، خدمات الأداء، الإرساليات واللوجيستيك من جهة، ومجال المستودعات الجمركية من جهة أخرى .
  • شركة    Mobiz،  وهي شركة ذات المسؤولية المحدودة بشريك وحيد خاضعة للقانون المغربي، يقع مقرها الاجتماعي في الدار البيضاء، مسجلة بالسجل التجاري لدى المحكمة التجارية بالدار البيضاء تحت عدد  236643 ، وهي شركة قابضة تملك حصص مراقبة من رأسمال : شركة Cash Plus ،  وشركة Mobitrack  الناشطة في مجال خدمات تحديد المواقع الجغرافية والتتبع المباشر لتحرك المركبات والمستخدمين عن بعد، وخدمات أخرى ذات الصلة،  وشركة Tawssil  والتي ليس لديها أي نشاط.
  • شركة LDW Holding ، وهي شركة ذات المسؤولية المحدودة بشريك وحيد خاضعة للقانون المغربي، يقع مقرها الاجتماعي بالدار البيضاء، مسجلة بالمحكمة التجارية بالدار البيضاء تحت عدد  482111 ، وهي شركة قابضة ينحصر نشاطها في تملك حصص من رأسمال شركة Cash Plus.
  • شركة Merydinal ، وهي شركة ذات المسؤولية المحدودة خاضعة للقانون المغربي، يقع مقرها الاجتماعي في الدار البيضاء، مسجلة بالسجل التجاري لدى المحكمة التجارية بالدار البيضاء تحت عدد  481833 وهي شركة قابضة ينحصر نشاطها في تملك حصص من رأسمال شركة Cash Plus.
  • شركة  Duquesa Holding  وهي شركة ذات المسؤولية المحدودة خاضعة للقانون المغربي، يقع مقرها الاجتماعي في الدار البيضاء، مسجلة بالسجل التجاري لدى المحكمة التجارية بالدار البيضاء تحت عدد  399183 ، وهي شركة قابضة بالإضافة إلى تملكها لحصص من رأسمال شركة  Cash Plus،  فإنها تملك إلى جانب شركة Merydinal حصص المراقبة في الشركات التالية :  شركة Emotions  et   Cuisine  الناشطة في مجال خدمات المطاعم، وشركة  Richbond Group Africa الناشطة في قطاع الأفرشة على المستوى الإفريقي، وشركة RichbondChem الناشطة في الصناعة الكيميائية وشركة Tramextil الناشطة في قطاع النسيج.

أترك تعليقا

%d مدونون معجبون بهذه: