تتويج مجموعة أولاند بثلاث شهادات للجودة والسلامة الغذائية

نالت مجموعة أولاند (Oland Group) التي تعد منتجا وطنيا مرجعيا في قطاع الأجبان المثلثة والأجبان المضغوطة والزبدة والرائدة في شرائح الأجبان، ثلاث شهادات تعكس التزامها بأعلى معايير الجودة والسلامة الغذائية. وشملت شهادات الإعتماد هذه، نظام سلامة الغذاء، نظام إدارة سلامة الغذاء، والمبادئ العامة لنظافة الغذاء، وهو ما يبرهن عن تفاني مجموعة أولاند في هذا المجال. بالإضافة إلى ذلك، سبق وأن حازت المجموعة على علامة حلال لكافة منتجاتها.
تخص هذه الشهادات المقر الرئيسي ووحدة صناعية واحدة تمتد مساحتها 20,000 متر مربع، والتي تطلبت إستثمارا بقيمة 200 مليون درهم لإنشاء 12 خط إنتاج، منها 6 خطوط مخصصة حصريًا لإنتاج الجبنة الذائبة المثلثة الشكل، بقدرة إنتاجية سنوية تصل إلى 15,000 طن، موجهة للسوق المحلي وللتصدير.
ومن منطلق حرصها على جودة منتجاتها، اعتمدت مجموعة أولاند (Oland Group)، منهجية جودة متكاملة ومتقنة تشمل جوانبها التسييرية، مصنعها، وخطوط إنتاجها. هذه المنهجية خضعت مؤخرًا لتدقيقات من طرف شركة QualityAustria العالمية، وقد أسفرت عن حصول المجموعة على ثلاث شهادات للجودة، بعد أن نالت علامة حلال قبل بضعة أسابيع.
تعد شهادة نظام سلامة الغذاء (FSSC) 2200، معيارًا يضمن نظام إدارة يلبي متطلبات الأمان والسلامة الغذائية. هذا المعيار يسمح بإنشاء نظام إدارة قادر على مواكبة متطلبات الجودة والسلامة الغذائية. ويُعد الـ FSSC 22000 أداة فعالة أيضا، لتحسين الأداء المتواصل في مجال السلامة الغذائية، من خلال نظام متابعة دقيق طوال سلسلة الإنتاج.
أما شهادة نظام إدارة سلامة الغذاء ISO 22000، فتُعتبر نهجا شاملا يضمن سلامة الغذاء في كل مراحل سلسلة الإمداد، من التوريد ومناولة المواد الخامة، مرورا بعملية التصنيع، ووصولا إلى التوزيع واستهلاك المنتجات النهائية.
الشهادة الثالثة التي حصلت عليها مجموعة أولاند (Oland Group) هي المبادئ العامة للسلامة الصحية ونظافة الغذاء (GMP) المدمجة بنظام تحليل المخاطر ونقاط التحكم الحرجة في تحليل المخاطر (HACCP). هذه الشهادة تفرض معايير متقدمة تشمل ممارسات نظافة الغذاء المستهدفة وتعززها من خلال نهج (HACCP)، مع التركيز على عمليات مثل المناولة السليمة للأغذية، النظافة الشاملة، والوقاية من التلوث المتقاطع.
وإضافة إلى هذه الشهادات الثلاث، نالت مجموعة أولاند (Oland Group)، علامة حلال لكافة منتجاتها. حيث تؤكد هذه الشهادة على الالتزام بمبادئ الشريعة الإسلامية، ليس فقط في خصائص المنتجات نفسها، بل أيضا في عمليات الإنتاج، التحويل، التعبئة، والتسويق. وتأتي هذه الخطوة لدعم جهود المجموعة في توسيع نطاق صادراتها، ولا سيما نحو أسواق منطقة الشرق الأوسط.
وتنضاف هذه الشهادات، إلى تدقيقات الجودة المستمرة والمتواصلة التي تجرى في كل من المختبرات الداخلية للشركة والمختبرات الخارجية المعتمدة، على جميع خطوط الإنتاج.
بفضل نهجها الصارم في نظام إدارة الجودة وموقع الإنتاج، تؤكد مجموعة أولاند على نضج ثقافتها في مجال الجودة والسلامة الغذائية، وتبرهن أيضا على التزامها المستمر نحو الامتياز الشامل.

أترك تعليقا

%d مدونون معجبون بهذه: