وزارة الاقتصاد والمالية تنشر التركيبة الجديدة لأسعار وهوامش الربح لبيع السكر  

حدد قرار لوزارة الاقتصاد والمالية أسعار وهوامش الربح القصوى لبيع السكر المصفى في جميع مراحل التسويق، حيث فصل القرار رقم 3243.23  الصادر بتاريخ 25 دجنبر 2023 والمنشور في الجريدة الرسمية عدد 7261، في كيفيات عرض السكر وتعبئته وأسعاره.

وعند الخروج من المصنع، نص  القرار على أن السعر الأقصى لبيع السكر المصفى هو  5.05 دراهم للكليوغرام بالنسبة لقوالب السكر من وزن كيلوغرامين، على أن تكون “ملففة في ورق ومجعولة في أكياس أو صناديق من الورق المقوى – اللفائف غير المرجعة”.

وبالنسبة لسعر كيلوغرام من قطع السكر فقد حدده في 5.05 دراهم، على أن تكون معبئة في علب من الورق المقوى ويبلغ وزنها كيلوغراما في حزم من 5 كيلوغرامات ملففة في الورق.

أما محبب مسحوق السكر من درجة لا تقل عن 99.5، فقد جعل القرار ثمنه في 4.15 درهما للكيلوغرام، على أن يعبأ في أكياس من 50 كيلوغراما غير مرجعة. وحدد سعر محبب مسحوق السكر في 4.2130 درهما للكيلوغرام ، شرط أن يكون مقدما في أكياس يبلغ وزنها 5 كيلوغرامات.

وبخصوص محبب مسحوق السكر المقدم في أكياس يبلغ وزنها كيلوغرامين، فقد تم تحديد سعره في 4.2171 درهما للكيلوغرام،  ثم سعر محبب مسحوق السكر المقدم في أكياس يبلغ وزنها كيلوغراما واحدا، في 4.2574 درهما.

من جهة أخرى، حدد القرار الهوامش القصوى لبيع السكر، حيث احتسب نسبة هامش الربح عند الخروج من المصنع للباعة بالجملة في 2.36 في المائة بالنسبة لقوالب السكر وقطع السكر، وبنسبة 2.35 في المائة بالنسبة للسكر المحبب.

أما الباعة بالتقسيط، فحدد لهم نسبة بـ 3.77 في المائة بالنسبة لقوالب السكر وقطع السكر، ونسبة بـ 3.57 في المائة بالنسبة للسكر المحبب.

أترك تعليقا

%d مدونون معجبون بهذه: